الرئيسية / أخبار المحافظات / مقتل ضابط شرطة واصابة مجند في هجوم لمسلحين في سيناء
Thumbmail2013-04-16+18-02-48.6463

مقتل ضابط شرطة واصابة مجند في هجوم لمسلحين في سيناء

قتل شرطيان احدهما ضابط في هجوم مسلح -اليوم /الثلاثاء- على سيارتين للشرطة في شمال سيناء، حسبما افادت مصادر امنية وطبية.

وقالت مصادر أمنية وطبية ان “ضابط شرطة قتل وأصيب أمين شرطة الثلاثاء بشمال سيناء في هجوم شنه مسلحون على سيارتين للشرطة بمنطقة نخل بالقطاع الاوسط من سيناء”.

واوضح مصدر امني ان المسلحين فتحوا النيران على دورية امنية في تلك المنطقة البعيدة عن مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

واضاف ان “السلطات المصرية رفعت حالة الاستنفار الامني في المنطقة واقامت نقاط امنية للقبض على الجناة”.

وقالت مصادر طبية ان “الملازم أول محمد أحمد ثابت بقسم شرطة نخل من قوة مباحث فرقة الجنوب بشمال سيناء قتل بالرصاص فيما أصيب حسين محمد الحداد بطلق ناري بالجانب الأيسر بالبطن”.

واصبحت سيناء مرتعا للمسلحين في اعقاب الانفلات الامني الذي واكب سقوط نظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك في فبراير 2011 وادى هذا الانفلات الى وصول الكثير من الاسلحة والذخيرة للمسلحين في سيناء ما فاقم الوضع الامني في المنطقة حيث تتعرض الكمائن الامنية للاستهداف من قبل المسلحين باستمرار وهو ما شهد سقوط قتلى من جانب قوات الامن المصرية في مرات عدة.

وقررت السلطات المصرية السبت تزويد الكمائن الامنية في جنوب شبه جزيرة سيناء غير المستقرة امنيا بالاسلحة الثقيلة، وذلك لكي تكون اكثر استعدادا لمواجهة الخارجين علي القانون والعصابات المسلحة.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2012، قتل ثلاثة من رجال الشرطة واصيب رابع في هجوم مسلح على سيارة للشرطة على طريق جسر الوادي بمدينة العريش في سيناء.

وينفذ الجيش المصري عملية امنية واسعة في شبة جزيرة سيناء منذ بداية آب/اغسطس الماضي اثر مقتل 16 جنديا مصريا عند نقطة حدودية بين مصر واسرائيل.

وتتهم الحكومة المصرية جماعات جهادية مسلحة بالوقوف خلف الهجوم.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

اسيوط

نقل سوق العصارة إلى عرب العوامر ابتداء من يناير 2017 بأسيوط

أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط،عن نقل سوق العصارة بمركز الفتح إلى السوق البديل بقرية …