الرئيسية / أخبار سياسية / مفتى أستراليا :إهدار دماء الشهداء ضياع للثورة ومصر مجروحة في عدالتها

مفتى أستراليا :إهدار دماء الشهداء ضياع للثورة ومصر مجروحة في عدالتها

أحمد عمران

وجه الدكتور إبراهيم أبو محمد المفتى العام للقارة الأسترالية ، برقية عاجلة للشعب المصري، حذر فيها من ضياع دماء الشهداء، مؤكدا أن ضياع دماء الشهداء مقدمة لضياع الثورة وضياع مصر كلها، وأن مصر اليوم مجروحة في عدالتها ولابد من اعتدال الميزان.

mixmedia-10121425Yp5K9-223x300 مفتى أستراليا :إهدار دماء الشهداء ضياع للثورة ومصر مجروحة في عدالتها  وطالب جموع الشعب المصري بتجديد الثورة وحمايتها من قضاة أهانوا العدالة وأساءوا إلى شرف المهنة، مناشدا قضاة مصر الشرفاء ليكونوا في الطليعة، وأن يصروا على تطهير القضاء، مؤكدا أن الفرصة سانحة فقرار عزل النائب العام هو الأخطر في تاريخ الثورة، لأنه يشكل القضاء على رأس الحربة القانونية ضد الثورة وضد العدالة وضد الكرامة الوطنية.

وقال “أبو محمد” بيان له اليوم (الجمعة) : إنه من غير المعقول ومن غير المقبول أن تقوم ثورة تحرر البلاد من الدكتاتور ثم تظل مصر محتلة بمنظومة قوانين وضعها الدكتاتور نفسه ثم اختار بنفسه هو من يحمونها، وحصنهم ضد أي تغيير، مشيرا إلى أن الموقع المؤبد للنائب العام والحصانة التي يتمتع بها تشكل انتهاكا وتناقضا لمبادئ الثورة ذاتها، مشددا على أن الممارسات على مدى ما يقرب من عامين تؤكد ولاء الموقع لمن عينوه واستمرار استنزاف العدالة.
و أضاف  مصر تنتظر من قضاء مصر الشامخ أن يقول كلمته في العبث بالقوانين على مدى عامين وتعمد تغيب العدالة عن ساحاتها، ومصر تنتظر من أبنائها الأحرار أن ينزلوا إلى ميادينها لحماية العدالة ممن يعبثون بها جهرا وفي وضح النهار، مشددا على أن المساندة لمصر وليست لمرسي، وللعدالة وليست للقرار الذي تأخر كثيرا وكان يجب أن يكون من البداية.
واستطرد مفتي أستراليا: مصر اليوم في حاجة لأن تقول لا وبالفم المليان.. لا حصانة لأحد أمام العدالة، ولا بقاء لفاسد يستغل حصانته ليلعب بدماء الشهداء وبمصير العدالة، مشددا على أن عزل النائب العام مطلب شعبي وقرار ثورى وعلى الشعب أن يملأ الميادين ليقطع الطريق على القلة الخائنة ممن انتسبوا إلى ساحة العدالة النظيفة والمتميزة بشموخ القضاة وعزتهم فلوثوها وأساءوا إليها.
وفي نهاية البيان ناشد مفتي أستراليا قضاة مصر الأحرار، قائلا: يجب أن تكونوا في مقدمة الصفوف التي تطالب بالتطهير، وعلى الساحة القضائية الطاهرة والشريفة أن تنفي خبثها وتطهر نفسها بنفسها، لأن الشعب يدرك بحسه الوطني أن من أساءوا إلى القضاء وباعوا ضمائرهم لا يمثلون القضاء وليسوا ضمير العدالة ويجب أن تتوارى خجلا أصواتهم القبيحة، وأن استرداد العدالة المغيبة يستحق مليونية لأنها استرداد لكرامة الوطن وكرامة المواطن فاملأوا شوارع مصر وميادينها لحماية القرار الأخطر وهو” عزل النائب العام” والذي تأخر كثيرا عن موعده.

عن Ahmad mohammed ali

صحفى ومعد برامج تليفزيونية صحفى فى كلاً من جريدة أهم الأنباء العربية . وجريدة مصر والعالم التى تصدر عن المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسيويين . وجريدة صوت الشعب المصرى . والمواقع الألكترونية الأتية : شبكة زوووم نيوز الإخبارية . ووكالة PRESS NEWS . وشبكة اتكلم الإعلامية أول شبكة إعلاميه تنطلق من جامعة القاهرة و علي مستوي الجامعات المصرية . وعضو فى : المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسويين . والجمعية المصرية لحقوق الإنسان . والجمعية العالمية للنهوض بالصحافة والإعلام والتنمية . ومكتبة مصر العامة . وساقية الصاوى . ونموذج مستقبل شباب مصر .

شاهد أيضاً

capture

“كورة في الخمسينة” عندما أصدر “نور الدين” فرمانه بتصدر الأهلي لجدول المسابقة

كتب: شريف محمد في مباراة تحكيمية دراماتيكية أستطاع النادي الأهلي أن ينتزع ثلاثة نقاط “مثيرة …