الرئيسية / أخبار سياسية / مفاجأة: حارس «الشاطر» المحبوس حفيد الحارس الشخصى للإمام «البنا»
اسامة العقيد

مفاجأة: حارس «الشاطر» المحبوس حفيد الحارس الشخصى للإمام «البنا»

أميرة عبد الهادي

فى مفاجأة جديدة، من مفاجآت قضية أسامة العقيد حارس خيرت الشاطر، النائب الأول لمرشد الإخوان، والمحبوس حالياً على ذمة اتهامه بحيازة سلاح دون ترخيص، كشف أقارب المتهم، أن جده كان الحارس الشخصى للشيخ حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان، وقال محمد العقيد، شقيق أسامة، إن جده الشيخ محمد العقيد اعتقل عام 1943 فى مركز أبوكبير شرقية، أثناء حراسته الشخصية للبنا، واعتقل ثانية بعد عودته من الجهاد فى فلسطين، خلال زيارة لمعسكر الإخوان فى العريش.

وأضاف أنه وشقيقه عبدالرحمن وأفراد الأسرة أنشأوا صفحة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» باسم «الحرية لأسامة العقيد»، وكشف أن أفراد العائلة اعتقل منهم الكثير عدة مرات فى عهد الرئيس السابق، بينهم عمه المهندس أبوعبيدة العقيد وابن عمه صفوت رباح العقيد خلال انتخابات 2005 البرلمانية.

وقال محمد إنه فقد عينه فى أحداث جمعة الغضب، أثناء الثورة، وإن «أمن الدولة» حاولوا اختطافه مرتين، الأولى من مستشفى الأزبكية، والثانية من معهد ناصر، وإنه هرب منهم، ثم اختطف صباح يوم موقعة الجمل، وخرج فى نفس اليوم.

وتساءلت أسرة «العقيد»: هل يمكن للشاطر حقاً أن يحكم مصر، وهو لا يستطيع إنقاذ حارسه؟ معلقة: الإعلام يحقد على كل ما هو قانونى فى البلد، والسلاح الذى ضبط مع شقيقى أسامة مرخص، وقدمنا الترخيص للنيابة فى التحقيق، وأوضحت أن شركة الأمن التى يعمل بها أسامة، قدمت كل الأدلة على أنه يعمل لديها فقط، وأنه لا علاقة له بجماعة الإخوان ولا حزب الحرية والعدالة، وأنه اشترك فى تأمين بعض أفراد وشخصيات من الإخوان وغيرهم، فى إطار عمله الذى تكلفه به الشركة.

فى حين كتب عبدالرحمن العقيد، شقيق المتهم، على الصفحة التى أنشأتها الأسرة للمطالبة بالإفراج عنه «سنبقى أوفياء لدعوتنا وسنفتدى قادتنا بأرواحنا»، ووجه عبدالرحمن اللوم لأعضاء حركة «حازمون» الذين تجمهروا بالمئات أمام نيابة مدينة نصر أثناء التحقيق مع زميلهم أحمد عرفة، الذى قبض عليه بنفس التهمة «حيازة سلاح دون ترخيص» بينما لم يظهر أحد منهم عند التحقيق مع شقيقه ليدافع عنه. وقال إن دفاع المستشار محمود الخضيرى عن شقيقه، جاء بعد اتصال الأسرة به، وأوضح أنه حضر من الإسكندرية وعاد فى نفس اليوم، معلقاً «لكن بعض الأحباب تخلوا عن شقيقى ولم يحضروا».

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …