الرئيسية / أخبار فنية / معرض “محمد رسول الله” بالمدينة المنورة يخاطب زواره بـ9 لغات

معرض “محمد رسول الله” بالمدينة المنورة يخاطب زواره بـ9 لغات

يشهد معرض “محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم” المقام بجوار المسجد النبوي الشريف إقبالا كبيرا من الزوار والمعتمرين من مختلف دول العالم وسكان منطقة المدينة المنورة, ويخاطب المعرض زواره ب9 لغات عالمية.

وأبدى الزوار إعجابهم بما يحتويه من معلومات تاريخية ومجسمات ولوحات تحكي واقع الحياة في زمن الرسول عليه الصلاة والسلام من خلال اطلاعهم على أروقة المعرض , الذي تقيمه الأمانة العامة بمناسبة اختيار المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية 2013.

ويضم معرض “محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم”, الذي يفتح أبوابه امام الزوار على مدى عام كامل, أكثر من 150 لوحة توضيحية عن جوانب من حياة الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام منذ ولادته, ونسبه الشريف, وصفاته الخلقية ,والأخلاقية, وعلاقته مع ربه, وعلاقته مع أهل بيته, وأسماء وعدد زوجاته, وعدد أبنائه وبناته, وأصحابه رضي الله عنهم ,وهجرته إلى المدينة المنورة .

كما يحتوي المعرض على مجسمات عن بناء المسجد النبوي, ومنزله عليه الصلاة والسلام, وحجراته, ومجسم للمدينة النبوية في زمن الرسول الكريم, بالإضافة إلى أفلام وثائقية تتحدث عن بعثته, وهجرته التي غيرت مجرى التاريخ .

كما يحتوى المعرض على اللحظات الحاسمة في تاريخ الإنسانية (اثنان في الغار..والله ثالثهما) وشكره لله تعالى ,وحاله مع القرآن الكريم, ولجوؤه إلى الله عز وجل, وحاله مع الصلاة, وفي الصلاة, ولمحات من يوم في حياة النبي صلى الله عليه وسلم عن مجلسه النبوي, ومشيه في الأسواق, والزيارات النبوية, وراحة القيلولة, وذهابه إلى مسجد قباء ضحى كل سبت راكبا وماشيا للصلاة فيه, ووقت الظهيرة, وفي العصر, وبعد المغرب, وصلاة العشاء, وحديثه بعدها مع أصحابه .

ويتضمن أيضا ليالي رسول الله صلى الله عليه وسلم, بالإضافة إلى لوحات, وخرائط, وحوادث تاريخية, ومجسمات جميعها تجسد سيرة الرسول الأعظم عليه أفضل الصلاة والسلام .

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

بالصور| مسرح بيرم التونسى يتألق فى أفتتاح “ليلة من الف ليلة” بالإسكندرية

كتب: إيناس سعد وكريم أحمد تصوير: أسامة جمال   استقبل أمس مسرح بيرم التونسى بالاسكندرية، …