الرئيسية / أخبار فنية / مصطفى كامل : يدعو لمبادرة الصلح بين بدر وإلهام .. والقرار للفنانة
domain-d47acdbe8f

مصطفى كامل : يدعو لمبادرة الصلح بين بدر وإلهام .. والقرار للفنانة

كتبت/ منى عصام النبوى

أكد الفنان المطرب مصطفى كامل وكيل نقابة المهن الموسيقية أن اللقاء الذى جمعه بالدكتور عبد الله بدر بشكل شخصى ولا يمثّل النقابة، كما أنه صاحب فكرة الدعوة للصلح بين الدكتور وبين الفنانة الهام شاهين وهى دعوة للمبادرة بالصلح نابعة منه شخصياً وذلك خوفاً على مصلحة البلد، والقرار للفنانة.
وشنّت نقابة المهن التمثيلية هجوما حادا على الشاعر الغنائى والفنان مصطفى كامل؛ بسبب ظهوره مع الداعية الإسلامى عبد الله بدر فى قناة “الحافظ”، وتبنّيه لمبادرة صلح بين بدر والفنانين الذين هاجمهم؛ وعلى رأسهم الفنانة إلهام شاهين، دون أن تكون له صفة رسمية أو قانونية.
وأكّدت النقابة المتمثّلة فى أعضائها الفنانين: سامح الصريطى -وكيل النقابة- وخليل مرسى وأشرف طلبة ومحمود عامر، أنهم توجّهوا بالسؤال لأحمد رمضان – سكرتير عام نقابة الموسيقيين- إذا ما كان مصطفى كامل ذهب مفوّضا عن نقابة الموسيقيين؛ فأجاب بالنفى، موضّحا أن كامل ذهب إلى اللقاء الذي جمعه بعبد الله بدر بشكل شخصى، ولا يمثّل نقابة الموسيقيين.
وشدّد أعضاء المهن التمثيلية على أن مصطفى كامل لا ينتمى لنقابة الممثّلين، ولا يحقّ له أن يقوم بمبادرة الصلح لأنه ليس طرفا فيها، لا سيما أن أحدا من الفنانين لم يطلب منه أن يتحدّث باسمه.
وتحدّث الفنان محمود عامر -عضو النقابة- عن كواليس الحلقة، ومحاولات قناة “الحافظ” لعقد جلسة صلح مع الفنانين الذين هاجمهم عبد الله بدر، مؤكّدا أن زميله الفنان إبراهيم أبو العطا له جار يُدعَى الشيخ “عزت عبد القادر” ويعمل مذيعا بالقناة، وسأله عن أعضاء النقابة، وطلب منه أن يكون وسيطا للصلح بين نقابة المهن التمثيلية وقناة “الحافظ” فى حلقة أطلق عليها “لمّ الشمل”.
وعلى صعيد آخر رحبت قناة “الحافظ” بفكرة مبادرة الصلح ومد يد التسامح والاعتذار ولو لم نكن مخطئين، وبادر الشيخ عبد الله بدر بالصلح عندما قال أنا كنت أنصحها فى الله وإلهام شاهين بنت بلد ومسلمة، واعتزل الإعلام نهائياً.
وساهم فى المبادرة عدد من كبير من الفنانين والصحفيين والرياضيين وذلك “للم شمل الوسط المصرى كله على مستوى الدعاة والفنانين والمبدعين”.
وحضر إلى القناة الأستاذ الفنان فتحى سعد عضو نقابة المهن التمثيلية، والفنان مجدى عبد الحليم نقابة المهن التمثيلية، والأستاذ المطرب بالإذاعة والتليفزيون مجدى جلال عضو نقابة المهن الموسيقية، والأستاذ المطرب خالد محروس عضو نقابة المهن الموسيقية، وغيرهم المخرج على العسال ابراهيم نصر ووجدى العربى والصحفى جمال ابو بيه.
وأشاد المطرب مجدى جلال بالمبادرة وقال أنها قمة الامتياز وعلى الجميع أن يشارك بها والذى يرفضها كأنما يدعو إلى التدمير والانقسامات، كما قدم الشكر للأستاذ المطرب مصطفى كامل على فكرة المبادرة بالصلح.

عن admin

شاهد أيضاً

15369055_1210995092323895_4339106476296143761_o

بالصور| مسرح بيرم التونسى يتألق فى أفتتاح “ليلة من الف ليلة” بالإسكندرية

كتب: إيناس سعد وكريم أحمد تصوير: أسامة جمال   استقبل أمس مسرح بيرم التونسى بالاسكندرية، …