الرئيسية / أخبار سياسية / «مصطفى الفقي» يحذر الرئيس «مرسي»
feky

«مصطفى الفقي» يحذر الرئيس «مرسي»

أحمد عمران

حذر الدكتور مصطفى الفقي سكيرتير رئيس الجمهورية السابق و أستاذ العلوم السياسية، من تصفية الحسابات عن طريق تغيير الأشخاص في المناصب، مشيرا إلى قرار الرئيس مرسي بإعفاء النائب العام المستشار عبد المجيد محمود من منصبه و تعيينه سفيرا لمصر في الفاتيكان.

feky-300x224 «مصطفى الفقي» يحذر الرئيس «مرسي»

وأوضح الفقي خلال لقاء تليفزيوني له في برنامج «سنوات الفرص الضائعة» علي فضائية النهار أنه يعرف المستشار عبد المجيد محمود منذ ثمانية سنوات، و يعرف جيداً رأيه مواقفه من النظام السابق ولكن السياسة العامة للدولة كانت تمنعهم من “المجاهرة” بذلك، حتى أن جماعة الإخوان المسلمين كانت تنافق النظام السابق علنا أحيانا.

وأشار إلى أن الرئيس مرسي قد يكون مظلوما في هذا القرار، لأنه تعامل – على حد قوله- مع النائب العام بمنتهى الرقي، و بالتالي فإن هناك من يتدخل ليضغط على الرئيس لاتخاذ هذه القرارات.

وأعرب الفقي عن قلقه تجاه هذا التدخل، و شدد على ضرورة الاهتمام بالنظر للمستقبل و ترميم الماضي، دون الجزم بأن أي شخص في النظام السابق مدان مائة بالمائ

ووصف خروج المشير محمد حسين طنطاوي بالخروج المهين، بعد أن خدم في العسكرية المصرية و سنوات طوال، حيث شعر بالمفاجأة بقرار إعفاؤه.

و أكد – عند سؤاله عن إمكانية محاكمة المشير طنطاوي- أنه لا يوجد شخص فوق المسائلة القانونية ومنهم المشير طنطاوي، و أن هذا يترك للقضاء المصري، مشددا على ضرورة التأكد من إدانته؛ فلا يجب أبدا أن نقدم كل شخص للمحاكمة بعد إعفاؤه من منصبه.

عن Ahmad mohammed ali

صحفى ومعد برامج تليفزيونية صحفى فى كلاً من جريدة أهم الأنباء العربية . وجريدة مصر والعالم التى تصدر عن المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسيويين . وجريدة صوت الشعب المصرى . والمواقع الألكترونية الأتية : شبكة زوووم نيوز الإخبارية . ووكالة PRESS NEWS . وشبكة اتكلم الإعلامية أول شبكة إعلاميه تنطلق من جامعة القاهرة و علي مستوي الجامعات المصرية . وعضو فى : المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسويين . والجمعية المصرية لحقوق الإنسان . والجمعية العالمية للنهوض بالصحافة والإعلام والتنمية . ومكتبة مصر العامة . وساقية الصاوى . ونموذج مستقبل شباب مصر .

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …