الرئيسية / أخبار رياضية / مصر 10 – 0 سوازيلاند تفك بهم “نحس 2013” قبل مواجهة زيمبابوي
1683282165359

مصر 10 – 0 سوازيلاند تفك بهم “نحس 2013” قبل مواجهة زيمبابوي

سجل منتخب مصر 10 أهداف نظيفة فاز بهم على سوازيلاند في المواجهة الودية التي جمعتهما اليوم الجمعة في ختام استعدادات الفراعنة لمواجهة زيمبابوي المقرر لها الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة من المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم 2014.

وخاضت مصر أربعة تجارب ودية في 2013 خسرتهم جميعا أمام غانا (3-0)، وكوت ديفوار (4-2)، وتشيلي (2-1)، وأخيرا أمام المنتخب القطري (3-1).

ولعب الأمريكي بوب برادلي المباراة بتشكيلين مختلفين في الشوط الأول والشوط الثاني، ولم يختبر الحارسين عبد الواحد السيد وشريف اكرامي على مدار المباراة باكملها.

سجل أهداف المباراة كلا من: محمد صلاح وأحمد عيد عبد الملك وأحمد حسن مكي (هدفين لكلا منهم)، ومحمد ابراهيم واحمد حمودي وأحمد جعفر وهدف عن طريق مدافع سوازيلاند في مرماه.

صلاح وابراهيم ثنائي رائع

بداية المباراة شهدت سرعة كبيرة من المنتخب المصري، ينجح بها من تسجيل الهدف الأول عن طريق محمد ابراهيم بعد كرة ثنائية مع محمد صلاح انفرد بها لاعب الزمالك ووضع الكرة فوق الحارس في الدقيقة 5.

واصل الفراعنة سيطرتهم على المباراة، وأضاع ثنائي بازل السويسري النني وصلاح من تصويبتين متتاليتين في الدقيقة 9 تصدى لهم حارس سوازيلاند ببراعة.

وسدد حسني عبد ربه كرة ثابتة في الدقيقة 14 من على حدود منطقة الجزاء، ارتدت من الحارس وأكملها محمد صلاح في الشباك محرزا الهدف الثاني لمنتخب مصر.

وانطلق محمد ابراهيم – انشط لاعبي المنتخب في الشوط الأول – من الناحية اليسرى وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة ماكرة ابعدها الحارس بأطراف اصابعه ركنية في الدقيقة 24.

هدأت المباراة بعد هذه الفرصة، قبل ان ينطلق محمد صلاح في الدقيقة 45 بالسرعة القصوى ويدخل منطقة الجزاء ويضع الكرة في الشباك محرزا الهدف الثالث.

مصر تنصب السيرك

بطبيعة الحال، واصل المنتخب المصري سيطرته الكاملة على المباراة رغم قيام بوب برادلي بتغيير التشكيل بالكامل في الشوط الثاني.

وانطلق أحمد جعفر وسدد كرة ارتدت من الحارس، ووضعها احمد عيد عبد الملك في الشباك محرزا الهدف الرابع في الدقيقة 47.

ومرر عبد الملك كرة بينية مميزة لمحمد عبد الشافي سددها بذكاء لترتطم بالقائم الأيمن وتخرج ضربة مرمى في الدقيقة 53.

واصل عبد الملك تألقه في الشوط الثاني وسدد كرة قوية من خارجة منطقة الجزاء في الدقيقة 60، ارتدت من حارس سوازيلاند “الضعيف” وأكملها أحمد حسن مكي في الشباك.

ولم تمر سوى ثلاثة دقائق على الهدف الخامس، إلا واحرز أحمد حمودي لاعب سموحة الهدف السادس من انفراد تام.

وشهدت الدقيقة 72 هدف مصري سابع بعد ان انطلق احمد جعفر داخل منطقة الجزاء على الناحية اليسرى وأرسل عرضية أرضية أكملها مدافع سوازيلاند في شباك فريقه.

وجاءت الدقيقة 78 لتعلن عن الهدف الثامن لمصر عن طريق أحمد عيد عبد الملك من ضربة جزاء حصل عليها الفراعنة بعد اعاقة لأحمد حمودي داخل منطقة الجزاء.

وسجل احمد حسن مكي هدف منتخب مصر التاسع في الدقيقة 89 من تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء.

واختتم أحمد جعفر أهداف المباراة العشرة في الدقيقة 91 بعد ان انفرد ووضع الكرة ارضية في شباك الحارس.

عن admin

شاهد أيضاً

15326498_1324688137595372_3909016409817538641_n

أسوان يتحدي ” عثمان” ويخطف نقطة من الزمالك

كتب _ رامي يحيي تعادل نادي الزمالك أمام نادي أسوان سلبياً في أطار مبارايات الدوري …