الرئيسية / أخبار سياسية / مصر : مرسى يحتفل بعيد الحصاد فى محافظة الاسكندرية
130515222053_304x171_idx

مصر : مرسى يحتفل بعيد الحصاد فى محافظة الاسكندرية

كتب / معتز عزام
احتفل الرئيس محمد مرسى بموسم الحصاد وسط الارض الزراعية وهذا الحدث فريد من نوعه عندما وجه خطاب الى المزارعين وهو فى وسط الارض الزراعية التابعة لمحافظة الاسكندريةهنأ المزارعين بعيدهم متمنيا لهم بان يدفعوا عجلة التنمية الى التقدم والرخاء والازدهار.
ووضع مسؤولو رئاسة الجمهورية منصة تحمل شعار الرئاسة، فوق سجادة حمراء صغيرة، ليقف الرئيس مرسي عليها، وسط حقل للقمح، تم حصاد جزء منه، في قرية “بنجر السكر”، التابعة لمدينة برج العرب، بينما أحاط به عدد كبير من أفراد الحرس الرئاسي، فيما انتشر آخرون على أطراف الحقل.

وأفادت تقارير إعلامية بأن العشرات من المزارعين تجمعوا قرب الحقل الذي أقيم فيه الاحتفال، وذلك قبل قليل من وصول الرئيس مرسي، إلا أن أمن الرئاسة منعهم من الدخول، مما دفعهم إلى ترديد هتافات مؤيدة للرئيس “عايزين مرسي.. عايزين ندخل”، بعدها تم السماح لهم بالدخول عبر البوابات الإلكترونية التي أقيمت بالحقل.

وخلال خطابه، استغل الرئيس محمد مرسي، الذي ينتمي لجماعة “الإخوان المسلمين” المناسبة، ليستشهد بكلمات أغنية تتغنى بالقمح، للموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، تقول: القمح الليلة ليلة عيده.. يارب تبارك وتزيده.”

واستهل مرسي خطابه بقوله إن يوم الحصاد هو “يوم عظيم، عندما يتحول الجهد إلى محصول ودقيق واستقرار، من عرقنا”، وتابع بقوله: “بأيدينا ومن جهدنا ننتج، وبفضل الله وجهدنا وبركة الإخلاص، يتحول الجهد إلى إرادة.”

وقال الرئيس المصري موجهاً خطابه للمزارعين، بحسب ما أورد موقع “أخبار مصر”، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط: “نحن نستورد الآن من أنفسنا، وليس من الخارج.. وكل المسؤولين، ووزارة الري والزراعة والإرشاد الزراعي والتقاوي مشكورة في خدمتكم.. ووزارة التموين تحرص عليكم.”

وأضاف مخاطباً الحضور: “كلنا فلاحون.. من هو مدرس ومحامي وقاضي وأستاذ بالجامعة، فهو ابن الفلاح.. ومن يشم رائحتنا يجد أننا فلاحين.. ولذلك لا أحد يتحكم فينا ليقول خدوا أكلكم من برة.. ومن يريد أن يكون له إرادة، لابد أن ينتج أكله وغذاءه ودواءه وسلاحه.”

ولفت مرسي، في نهاية خطابه، إلى أن إنتاج القمح هذا العام يصل إلى 9.5 مليون طن، بزيادة 30 في المائة عن العام الماضي.

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …