الرئيسية / أخبار سياسية / مصر تستضيف اجتماع الدول الداعمة لـ قوى الثورة والمعارضة السورية
Thumbmail2013-04-07+22-51-02.9723

مصر تستضيف اجتماع الدول الداعمة لـ قوى الثورة والمعارضة السورية

عقد اجتماع بمقر وزارة الخارجية الاحد ، ضم عددا من كبار المسئولين في الدول الداعمة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وشارك في فعالياته كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وايطاليا والسعودية والإمارات وقطر والأردن وتركيا، بالإضافة إلى مصر.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار ما تم التوصل اليه بين وزراء خارجية الدول المشاركة والذي استضافته روما فى فبراير .
وقد اجتمع المشاركون بعد ذلك مع الشيخ معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية، الذي عرض قراءته لأوضاع المعارضة السورية، وما يأمل الحصول عليه من دعم من قبل المجتمع الدولي لصالح الثورة السورية.

وقد استعرض الاجتماع الوضع في سوريا، خاصة فيما يتعلق بسبل زيادة أشكال الدعم المقدم للمعارضة السورية وذلك لتمكينها من الضغط وصولا لحل سياسي، وذلك في ظل تعنت النظام السوري ورفضه لكافة المبادرات السياسية التي قدمت إليه، بما في ذلك مبادرة الشيخ معاذ الخطيب الشجاعة والتي عرض فيها التفاوض مع من لم تتلطخ أيديهم بدماء الشعب السوري من عناصر النظام.

وعكس الاجتماع ترحيبا بالتأييد الدولي والإقليمي المتنامي للائتلاف الوطني السوري، والذي عكسته بجلاء نتائج اجتماع مراكش لمجموعة أصدقاء سوريا الذي عقد بمشاركة أكثر من 140 دولة في ديسمبر الماضي، ونتائج قمة جامعة الدول العربية بالدوحة، والتي تمثل رسالة إلى النظام السوري بحتمية الاستجابة لجهود ومبادرات الجامعة العربية والأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية.

وقد أكد الاجتماع على أهمية الحفاظ على وحدة الائتلاف الوطني السوري في هذه المرحلة الدقيقة من مسيرة الثورة السورية، ورحب في هذا السياق بقرار الائتلاف تسمية السيد غسان هيتو رئيسا للحكومة المؤقتة للائتلاف.

وقد وجه المجتمعون رسالة دعم وتأييد للشيخ معاذ الخطيب في سعيه لتحقيق أهداف الثورة السورية من حرية وعدالة وكرامة إنسانية، وحرصه على الحفاظ على سوريا موحدة تتسع للجميع وتعلي قيم العيش المشترك والحفاظ على مؤسسات الدولة وليس النظام، وسعيه لتجنيب شعبه المزيد من الدماء والتفتت والاحتراب الطائفي.

ورحب الاجتماع بتأكيد الشيخ معاذ الخطيب على أن الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية ملتزم بالعمل على بناء التوافق بين كافة أبناء الشعب السوري.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …