الرئيسية / أخبار رياضية / مصر تحقق العلامة الكاملة بالفوز على بنين.. وغانا ترافقها لنصف نهائي أفريقيا للشباب
egybeninn60022-3-2013-18-59-20

مصر تحقق العلامة الكاملة بالفوز على بنين.. وغانا ترافقها لنصف نهائي أفريقيا للشباب

حققت مصر العلامة الكاملة في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب، بعد الفوز الثالث على التوالي بهدف دون رد أمام منتخب بنين .

وفازت مصر أمام غانا (2-1) والجزائر (1-0) في الجولتين الأولى والثانية، لتتأهل للدور قبل النهائي كأول المجموعة الأولى.

ورافقت غانا المنتخب المصري بعدما احتلت المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بعد الفوز أمام بنين، والجزائر.

وكانت غانا قد تغلبت على الجزائر المنظمة للبطولة بهدفين دون رد في مباراة أقيمت في ذات التوقيت.

سجل هدف المنتخب المصري محمود عبد المنهم كهربا في الدقيقة 23 من المباراة.

وتنتظر مصر في الدور قبل النهائي للبطولة، صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، والتي تضم منتخبات مالي ونيجيريا والكونجو الديموقراطية والجابون.

ملخص الشوط الأول

بدأ الشوط الأول متوسط الآداء من المنتخبين وسط سيطرة المنتخب البنيني على الكرة دون خطورة تذكر على مرمى مسعد عوض حارس مرمى المنتخب المصري.

وسنحت أول فرصة للمنتخب المصري في الشوط الأول عن طريق محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 15، قبل أن يقود أحمد حسن كوكا هجمة أخرى في الدقيقة 17 تنتهي خارج الملعب.

وفي الدقيقة 20 يسير لاعب المنتخب المصري أحمد رفعت بالكرة مراوغا الدفاع البنيني قبل أن يفقد الكرة بغرابة، لتبدأ هجمات متتالية للمنتخب المصري عن طريق كهربا الذي راوغ بالكرة قبل أن تخرج منه خارج الملعب.

وكرر رفعت مراوغاته مسددا الكرة الذي تصدى لها حارس المرمى البنيني في الدقيقة 23، ليقوم كهربا بمتابعة الكرة محرزا هدفا أول للمنتخب المصري.

وفي الدقيقة 25 من كرة ركنية حاول الثنائي أحمد حسن كوكا ورامي ربيعة الارتقاء لتسجيل الهدف الثاني، لكن تمر الكرة من فوق رأسيهما خارج الملعب.

وواصل المنتخب المصري هجماته وسط دفاع المنتخب البنيني الذي تمسك بحلم التأهل، محاولا تعديل النتيجة عن طريق الهجمات المرتدة الغير متقنة، لتبدو أول كرة خطيرة له في الدقيقة 27 من ركلة ثابتة وعرضية تمر فوق مرمى مسعد عوض.

ملخص الشوط الثاني:

بدأ ربيع ياسين الشوط الثاني من المباراة بتغيير فني باستبدال أحمد حسن كوكا بعمر بسام.

وحاول المنتخب البنيني البدء مهاجما، وكانت الفرصة الأولى له في الدقيقة 50 من تسديدة قوية تصدى لها الحارس المتميز مسعد عوض.

وشهدت الدقيقة 57 الظهور الأول للاعب أندهوفن الهولندي أمير عادل، بعدما دفع به ربيع ياسين بديلا لترزيجيه.

وتعرض رامي ربيعة لإصابة قوية في الدقيقة 65 من اللقاء، قبل أن ينقذ مرماه من انفراد بنيني خطير في الدقيقة 67، بعدما مرر الكرة لحارس المرمى مسعد عوض.

وواصل المنتخب البنيني هجماته التي تصدى لها بجدارة الحارس مسعد عوض بعدما شتت الكرة في الدقيقة 70، ويصد كرة خطيرة أخرى بعدها بدقيقة واحدة.

وفي الدقيقة 73 يجري المنتخب المصري التغيير الأخير بخروج محمود عبد المنعم كهربا ونزول اللاعب دابو.

وقل آداء المنتخب المصري في الدقائق المتبقية من اللقاء بعد ضمان الفوز والتأهل كأول المجموعة، وفي ظل إراحة بعض العناصر الأساسية، لتبدو سيطرة بدون خطورة للمنافس البنيني.

عن admin

شاهد أيضاً

زين الدين زيدان

“زيدان” المرشح الأقوي لجائزة أفضل مدرب لعام 2016

كتب-ياسمينا محمد: بعد أن كشف  الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، اليوم الجمعة عن القائمة النهائية …