الرئيسية / أخبار الجامعات / “مصر القوية” يعلن تضامنه مع طلاب الجامعات ومطالبهم المشروعة
Thumbmail2013-04-28+13-57-41.66X

“مصر القوية” يعلن تضامنه مع طلاب الجامعات ومطالبهم المشروعة

أعلنت لجنة الشباب بحزب مصر القوية تضامنها مع مطالب الطلاب المشروعة التي تحقق لهم حياة تعليمية سليمة ، ومشاركتها خلف راية الطلاب نساندهم فيما اتفقوا عليه ، وترفع تلك المطالب معهم من أجل حياة تعليمية أفضل وكرامة طالب مصانة، وتهيب بجموع الشعب المصري بالتضامن مع الطلاب من اجل تنفيذ مطالبهم المشروعة.

جاء ذلك في بيان اصدره حزب مصر القوية اليوم الاحد تضامناً مع المسيرة التي سبق واعلن طلاب جامعات القاهرة وعين شمس وحلون عن تنظيمها مسيرة بعد ظهر اليوم، من أمام جامعة القاهرة إلى مجلس الوزراء؛ اعتراضًا على سياسات وزارة التعليم.

وأكد الحزب في بيانه أن “مكان الطلبة اليوم في الشارع لا على مقاعد الدراسة” وعلى قوى المجتمع أن تشارك في ذلك اليوم نابذة الخلافات واضعة مصالح الطلاب فوق أي مصالح حزبية أو سياسية.

وأكد البيان على مطالب الطلبة والتي تتلخص في الإفراج عن كافة الطلاب المعتقلين فوراً وإيقاف التعامل الأمني مع التظاهرات والاحتجاجات الطلابية وكفالة حرية الرأي والتعبير السلمى لكل الطلاب دون المساس بهم وحريتهم في الاعتصام والإضراب لتحقيق مطالبهم المشروعة ، ومنع التقييد الممارس على العمل السياسي للطلبة داخل الجامعة ، وإيقاف كل المسئولين عن أحداث العنف الأخيرة بالجامعات.

كما طالبوا بإقالة وزير التعليم العالي وتعيين وزير مُستقل ، باعتباره المسئول الأول عن التردي الذي وصلت له الجامعة بعد فشله في إدارة الأمور ، ووضع رقابة على الأستاذ الجامعي فيما يختص بدرجات الطالب وإعطاء الطالب المتظلم حقه في مراجعة ورقة الامتحان والاطلاع عليها وليس مجرد رصد للدرجات ووضع معايير واضحة لعملية التصحيح.

وطالبوا كذلك وضع حد أقصى لمصاريف شعب اللغات والساعات المعتمدة مع وضع معايير للمصروفات وآلية صرفها والرقابة عليها ومعرفة الطالب لمصير هذه الأموال الطائلة التي يدفعها. وكذا وضع حد أقصى لأسعار الكتب الدراسية ودعمها من الكلية وجعلها اختيارية وليست إجبارية و وضع آليات محددة لإعفاء الطُلاب غير القادرين.

وطالب البيان بوضع لائحة طُلابية للجامعات الخاصّة وإشراك الطُلاب في صياغتها. وإنهاء مُعاناة طُلاب المدينة الجامعية عن طَريق التعاقد مع شركات أمنية محترفة. ووضع آليات مُحددة للرقابة على جودة و صلاحية الطعام المُقدّم للطُلاب. ووجود عيادة مركزية مُجهزة بكل الأدوات اللازمة لمعالجة الطلاب. وكذا تحديد جهة رقابية مستقلة مهمتها مراقبة ومتابعة الأموال التي يتم إنفاقها في سبيل تطوير المدن الجامعية.

وطالب الطلاب تطوير المستشفيات الجامعية والرقابة الدورية عليها.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

14681884_1821365068145609_7758459163907810946_n

رحاب محمود: “العلاقات بين مصر والصين لا تقتصر فقط على الحكومات ولكن بين الشعبيين أيضا”

كتبت : آية فراج قالت دكتورة “رحاب محمود” رئيسة قسم اللغة الصينية بكلية الآداب، ومديرة …