الرئيسية / اخبار الحوادث / مصرع 6 عمال وإصابة 6 آخرون فى احتراق عقار بباب الشعرية
باب الشعرية

مصرع 6 عمال وإصابة 6 آخرون فى احتراق عقار بباب الشعرية

كتبت/ منى عصام النبوى

تمكن رجال الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق هائل شب داخل عقار مكون من ٥ طوابق بمنطقة باب الشعرية، حيث التهمت كرات اللهب محتويات ٢٤ ورشه للأحذية.

وأسفر الحريق عن وفاة 6 عمال، وإصابة 6 آخرين، دلت التحريات الأولية على أنهم يبيتون بالورش، وأنهم كانوا نائمين وقت اشتعال الحريق، وتم نقل الجثث إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات التي أمرت بتوقيع الكشف الطبي على الجثث، وانتداب المعمل الجنائى لبيان سبب الحريق، وملابساته، وتقدير الخسائر المادية.

وكان اللواء سامى يوسف، مدير الحماية المدنية بالقاهرة، قد تلقى إخطارًا فجر اليوم الخميس، من المقدم جمال حلمي مشرف غرفة العمليات باندلاع حريق ضخم في عقار رقم ٩ حارة سيدى أحمد شهاب الدين درب سعادة بباب الشعرية.

وانتقل رجال الحماية المدنية و٩ سيارات إطفاء، بإشراف اللواء جمال حلاوة نائب مدير الحماية المدنية بالقاهرة، الذين بذلوا جهودا مضنية في مواجهة كرات اللهب التي احدثت ذعرا بالمنطقة، والتهمت محتويات ٢٤ ورشة لتصنيع الأحذية، حيث انتشرت السنة النيران بشكل كبير نتيجة لوجود مواد سريعة الاشتعال، مما تسبب في حدوث انفجار هائل لوجود كميات كبيرة من تلك المواد.

وتمكن النقيب إسلام زكريا والقوة المرافقة له، من السيطرة علي النيران بعد قرابة الساعتين قبل أن تمتد لباقي العقارات المجاورة، وتبين من التحريات التي أمر بها اللواء جمال عبد العال مدير مباحث العاصمة أن رجال الأمن عثروا علي ٦ جثث من العمال الذين كانوا ينامون داخل الورش المحترقة، وتبين وفاتهم نتيجة للدخان الكثيف الذي غطي سماء المنطقة بالكامل.

وتبين من الكشف عن العمال أنهم خالد محمود عبد الله (٣٩ سنة) صاحب ورشة مقيم بدرب سعادة باب الشعرية، سعد السيد الشوادفي (٢٠ سنة – عامل أحذية) مقيم بالشرقية وهو نجل صاحب ورشة بالعقار المحترق، وعلاء حامد محمود (٤٦ سنة) جامع قمامة ومقيم بالموسكي، وعماد اسعد عبد الصبور (٣٥ سنة – عامل احذية) ومقيم بالزاوية الحمراء، ومحمود السيد محمد (٢٢ سنة – عامل احذية) ومقيم بباب الشعرية، ونجيب هاني معوض (٧٥ سنة – عامل) ومقيم بباب الشعرية.

وأكد العميد شمشون يوسف، مدير غرفة العمليات، إن قوات الحماية المدنية عانت أثناء جهودها فى إطفاء الحريق بسبب ضيق الشارع، وإن سيارات الإطفاء حملت خزانات مياه استراتيجية، في محاولة للسيطرة على الحريق، مشيرا إلى أن كان خوفهم الأكبر من انهيار العقار متأثرا بالحريق، وأكد على أن الأهالي بذلوا جهدا مضنيا في مساعدة قوات الإطفاء لإخماد الحريق، وإنقاذ المصابين، واستخراج الجثث.

وأمرت النيابة بانتداب رجال المعمل الجنائى، لمعاينة العقار المحترق وأفادتها بتقرير عن أسبابه وحجم الخسائر والتلفيات التى قدرت بشكل مبدئى بآلاف الجنيهات.

عن admin

شاهد أيضاً

fb_img_1479331064953

نشوب حريق هائل وسط القاهرة ولا وجود لإصابات

كتب _ أمينة الزهاني / عدسة _ بلال وجدي نشب حريق هائل شب في أحد …