الرئيسية / أخبار فنية / مشيرةعيسى تحتفل بالذكرى الـ 39لانتصارات اكتوبرمع السيمفونى بالاوبرا
tn

مشيرةعيسى تحتفل بالذكرى الـ 39لانتصارات اكتوبرمع السيمفونى بالاوبرا

أحمد عمران

فى اطار حفلات الموسم الـ 54 لاوركسترا القاهرة السيمفونى  يقام فى الثامنة مســــــاء السبت 6 اكتوبر على المسرح الكبير حفلاً بقيادة المايسترو هشام جبر ومشاركة عازفة البيانو العالمية مشيرة عيسي ..

tn2-203x300 مشيرةعيسى تحتفل بالذكرى الـ 39لانتصارات اكتوبرمع السيمفونى بالاوبرا

يتضمن البرنامج مجموعة من كلاسيكيات الاعمال العالمية  لكبار المؤلفين منها افتتاحية ايجمونتا لـ بيتهوفن ، والسيمفونية الرابعة لـ شومان .. واحتفالاً بالذكرى الـ 39 لانتصارات اكتوبر تعزف مشيرة عيسى منفردة السلام الوطنى تحية لمصر وشعبها العظيم  .. المعروف أن اوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام 1959 علي يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور ومنذ هذا التاريخ  يساهم  في إثراء الحياة الموسيقية في مصر ، شارك الاوركسترا في عددا من المهرجانات الناجحة منها  مهرجان اتجاهات عربيه ، مهرجان بيتهوفن ومهرجان موسيقي القرن العشرين وتوالي عليه العديد من القادة العالميين كما قام بالعديد من الجولات الفنية الناجحة فى معظم دول العالم ، أما المايسترو هشام جبر تخرج فى كونسرفتوار القاهرة بتقدير امتياز قسم الفلوت ثم التحق بأوركسترا القاهرة السيمفونى عام 1992 ، درس القيادة على يد العديد من قادة الاوركسترا المميزين فى مصر والخارج ، كتب الكثير من موسيقى الأفلام السينمائية القصيرة والتسجيلية بالاضافة الى موسيقى عروض مسرحية من انتاج مصرى وعالمى ، كما اختير من افضل المشاركين  بورشة عمل قيادة الاوركسترا التى اقامتها دار الاوبرا عام 2002.. وعازفة البيانو مشيرة عيسى حاصلة على الدبلوم المعهد العالى للكونسرفتوار بتقدير امتياز ، وحصلت على دبلوم فى فن الأداء على البيانو من فيينا بالنمسا عام 1984، كما نالت درجة الدكتوراه فى فن الموسيقى عام 1987 ، شاركت فى العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة منها مهرجان سرفانتيون الدولى بالمكسيك، ومهرجان أسابيع الموسيقى الدولى بصوفيا ( ايطاليا ) وحازت العديد من الجوائز وشهادات التقدير من مصر والخارج منها الجائزة الأولى من جمعية الشباب الموسيقى بالقاهرة عام 1971، وجائزة ستيبانوف بفيينا عام 1982 وجائزة شيكاغو للفنون عام 1987، وتعد من أهم السوليست الذين صاحبوا أوركسترا القاهرة السيمفونى خلال مواسمه المتتالية ، قدمت العديد من الحفلات المنفردة المتميزة بمصر والخارج بالاضافة الى مشاركتها فى حفل افتتاح دار الأوبرا المصرية عام 1988 ، تشغل حالياً منصب أستاذ دكتور بمعهد الكونسرفتوار بالقاهرة .

عن Ahmad mohammed ali

صحفى ومعد برامج تليفزيونية صحفى فى كلاً من جريدة أهم الأنباء العربية . وجريدة مصر والعالم التى تصدر عن المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسيويين . وجريدة صوت الشعب المصرى . والمواقع الألكترونية الأتية : شبكة زوووم نيوز الإخبارية . ووكالة PRESS NEWS . وشبكة اتكلم الإعلامية أول شبكة إعلاميه تنطلق من جامعة القاهرة و علي مستوي الجامعات المصرية . وعضو فى : المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسويين . والجمعية المصرية لحقوق الإنسان . والجمعية العالمية للنهوض بالصحافة والإعلام والتنمية . ومكتبة مصر العامة . وساقية الصاوى . ونموذج مستقبل شباب مصر .

شاهد أيضاً

15170949_1269637399773938_4510476628096349503_n

غدا.. علي الهلباوي يحيي حفلا بمسرح سيد درويش بالأسكندرية

كتب: هاني فاروق يحيي المنشد علي الهلباوي غدا الأربعاء، ليلة إنشاد ديني على مسرح سيد …