الرئيسية / أخبار رياضية / مشجعو الريال يفضلون لاودروب على أنشيلوتي
2013222121715145580_20

مشجعو الريال يفضلون لاودروب على أنشيلوتي

أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة “أس” الإسبانية الرياضية على موقعها بالأنترنت ونشرت نتيجته يوم الجمعة أن مشجعي فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم يفضلون المدرب الدنماركي مايكل لاودروب على الإيطالي كارلو أنشيلوتي لخلافة البرتغالي جوزيه مورينيو في قيادة الفريق بعد انتهاء الموسم الحالي.

وذكرت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية هذا الأسبوع أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي تعاقد مع أنشيلوتي بالفعل علماً بأن أنشيلوتي يعمل حالياً مديراً فنياً لباريس سان جيرمان الفرنسي.

ورغم ذلك أوضح استطلاع الرأي الذي أجرته “اس”، التي يشجع معظم قارئيها فريق الريال، أن 9 بالمئة فقط يرشحون أنشيلوتي لخلافة مورينيو في تموز/يوليو المقبل بينما وقع اختيار 73 بالمئة من القراء على لاودروب الذي يتألق حالياً في تدريب سوانسي سيتي الإنكليزي.

وفي المقابل، حظي الإسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني الحالي لتشيلسي الإنكليزي على 18 بالمئة فقط من أصوات المشاركين في الاستطلاع.

ولعب لاودروب في صفوف الريال بين عامي 1994 و1996 كما تألق في مسيرته التدريبية حيث قاد فريق خيتافي لبلوغ المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا عام 2008 وإن شهدت مسيرته بعد ذلك مع فريق ريال مايوركا نجاحاً أقل.

ونال لاودروب الإشادة هذا الموسم على الأسلوب الهجومي الجذاب الذي يقدمه سوانسي سيتي إضافة لقيادته الفريق الذي يتمتع بنكهة إسبانية، لوجود عدة لاعبين إسبان في صفوفه، إلى نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة بإنكلترا (كأس كابيتال وان) حيث يواجه برادفورد سيتي في النهائي بعد غد الأحد على استاد “ويمبلي”.

وتفترض وسائل الإعلام الإسبانية أن مورينيو لن يستمر مع الريال بعد انتهاء الموسم الحالي رغم تمديد مورينيو لعقده مع الفريق حتى 2016 .

وقال الأرجنتيني خورخي فالدانو، لاعب ومدرب ومدير الريال سابقاً، اليوم الجمعة إن الريال عليه أن يعين مديراَ فنياً إسبانيا أكثر من اللجوء لمدرب أجنبي.

وأوضح فالدانو: “أقترح مدرباً إسبانياً لريال مدريد. هناك العديد من المدربين الإسبان المتميزين مثل باكو خيميز (مدرب رايو فاليكانو) “.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …