الرئيسية / أخبار فنية / مشادات بين أمن دار الأوبرا والمسرحيين المستقلين.. لمنعهم من دخول مهرجان المسرح القومى
الاوبرا

مشادات بين أمن دار الأوبرا والمسرحيين المستقلين.. لمنعهم من دخول مهرجان المسرح القومى

محمد طه

تشهد دار الأوبرا المصرية الآن مشادات عنيفة بين مسرحيين مستقلين وأمن الأوبرا، احتجاجا على منعهم من الدخول لافتتاح مهرجان المسرح القومي، الذي افتتحه الوزير صابر عرب منذ قليل، بدعوى عدم حصولهم على دعوات، وكذا تم منع الصحفيين، الذين لا يحملون دعوات للدخول.

وفيما تنصل أمن الأوبرا من المسئولية محملين إدارة المهرجان المسئولية، إذ أن الأوبرا مقر مضيف لهذا الحدث، تطورت المشادات إلي تلاسن وألفاظ نابية ومطالبات بخروج ماهر سليم رئيس البيت الفني والوزير عرب لمقابلتهم لعرض مطالبهم عليه إذ أن الدخول ليس مطلبهم الوحيد.

ويتهم المسرحيون المستقلون إدارة المهرجان وعلي رأسها ماهر سليم باستبعاد أعمال مسرحية تنتقد “الإخوان المسلمون”، كما اتهموا الإدارة بتخصيص أموال المهرجان لمكافآت لجان التحكيم والمشاهدة فيما ترك المهرجان دون جوائز مالية تماما.

كان من بين الممنوعين من الدخول الفنان سناء شافع، الذي حاول تهدئة شباب المسرحيين في البداية إلا أن تطورت الأمور واستفزز أخد رجال أمن الأوبرا يخرج عن شعوره ويدخل في مشادة مع الأمن انتهت بدخوله لحفل الافتتاح.

وانفعل الفنان أحمد صادق بشدة وهدد بتكسير باب المسرح الكبير بالطوب، احتجاجا علي منعه قائلاً: “ماهر سليم يمنعني أنا أخرج.. ايه ماهر سليم أصلا”. وحدثت بين صادق وأمن الأوبرا مشادات عدة تطورت إلي سباب في كثير منها.

وهدد الفنان ماهر صادق عضو نقابة المهن التمثيلية بتصعيد الأمر لكنه تمكن ف النهاية من الدخول في غمرة المشادات بين الأمن والفنان سناء شافع ووعد منير بحل الأزمة.

عن admin

شاهد أيضاً

15328238_10157943126365096_147822739_n

“أندرو غطاس”: سعيد بحصولي على جوائز جمعت بين الأردن ومصر فى يوم واحد

كتب : كريم أحمد   أعرب مدير التصوير أندرو غطاس، من خلال حوار خاص بموقع …