الرئيسية / أخبار فنية / مسلسلات رمضان تنافس بقوة على لقب أفضل مسلسل فى تايكى
fbeb942a671a50554708d87a3e9cd4a3_123671893_147

مسلسلات رمضان تنافس بقوة على لقب أفضل مسلسل فى تايكى

رشا جاد
تنافس الأعمال الدرامية المصرية بقوة على جوائز تايكى 2012، وذلك ضمن إعلان إدارة “تايكى” عن أسماء المرشحين الثمانية لفئات الجوائز.

وتبين أن الأعمال المصرية نافست بقوة فى جوائز تايكى، بعد أن انتهت إدارة الجائزة من فرز الاستبيانات التى بلغت حوالى 500 استمارة تم توزيعها فى كافة أرجاء الوطن العربى على الفنانين والخبراء والمختصين والأكاديميين والإعلاميين العاملين فى الوسط الفنى.

وكانت الترشيحات عن فئات الجوائز التالية: أفضل مسلسل تاريخى، أفضل مسلسل اجتماعى، أفضل مسلسل كوميدى، أفضل ممثلة عربية، أفضل ممثل عربى، أفضل مخرج عربى، أفضل سيناريو لمسلسل عربى، أفضل مطربة عربية لألبوم 2012، أفضل مطرب عربى لألبوم عام 2012.

وأعلن مدير لجان التحكيم صالح أسعد الأعمال الثمانية لكل فئة مرتبة حسب الحروف الأبجدية، وهذه الأعمال سترسل إلى أعضاء لجان التحكيم لتقييمها وترتيبها حسب رأى كل محكم على حده، ليتم بعدها اختيار أفضل 4 أعمال، سيتم الإعلان عنها مع الإعلان عن أسماء أعضاء اللجان التحكيمية، فور الانتهاء من عملهم.

ومن الأعمال المصرية المرشحة من فئة أفضل عمل تاريخى: مسلسل الإمام الغزالى ومسلسل نابليون والمحروسة ومسلسل كاريوكا، ومن فئة أفضل مسلسل اجتماعى فكان الترشيح من نصيب مسلسل خطوط حمراء وطرف ثالث ومسلسل شربات لوز، ومسلسل الخواجة عبد القادر ومسلسل فرقة ناجى عطا الله ومسلسل مع سبق الإصرار ومسلسل فيرتيجو.

ومن النجوم الذين ينافسون على جوائز تايكى من فئة أفضل ممثل عربى وأفضل ممثلة عربية والفنانة يسرا وليلى علوى وغادة عبد الرازق وهند صبرى وعادل إمام ويحيى الفخرانى ومحمود عبد العزيز والفنان كريم عبد العزيز.

ومن المقرر إقامة حفل افتتاح مهرجان “تايكى” يوم 9 من شهر نوفمبر المقبل، والذى سيقام فى مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات فى البحر الميت بعمان.

عن Rasha Ahmed

شاهد أيضاً

اا

روزبرغ المعتزل تسلم جائزة لقب الفورمولا واحد: “انجزت المهمة”

اعلن سائق مرسيدس الالماني نيكو روزبرغ خلال احتفال في فيينا الجمعة لتسلم جائزة بطولة العالم …