الرئيسية / أخبار الإقتصاد / مستشار وزير النقل: الإعلان عن بدء تشغيل ميناء طابا هايتس في مايو
Thumbmail2013-04-15+18-04-46.573X

مستشار وزير النقل: الإعلان عن بدء تشغيل ميناء طابا هايتس في مايو

قال الدكتور وليد عبد الغفار مستشار وزير النقل للنقل البحري والنهري الاثنين إنه سيتم تشغيل خط سياحي لنقل الركاب بين مصر والأردن عبر ميناء طابا هايتس السياحى قبل منتصف شهر مايو 2013.

وأضاف مستشار وزير النقل الاجتماع إنه من المتوقع أن يجذب الخط السياحي حوالي مليون سائح سنويا كما من شأنه أن يخلق العديد من فرص العمل وسيكون للمشروع دوره في تنمية السياحة بمنطقة طابا وشبه جزيرة سيناء.

جاء ذلك في تصريحات له عقب اجتماع عقده مع كل من ليث الدبابنة أمين عام وزارة النقل الأردني واللواء نبيل لطفي النائب التنفيذي لشركة الجسر العربي عن مصر وعلى الهيتامى رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم وكاظم طاهر النائب التنفيذي عن جمهورية العراق وعدنان العبادله مساعد المدير العام لشركة الجسر العربي بهدف للعمل على زيادة الاستثمارات وتشجيع القطاع الخاص على النهوض بالسياحة وتعظيم العوائد من النشاط السياحي.

وأوضح عبد الغفار إن الاجتماع بحث الاتفاق على تشغيل ميناء طابا هايتس السياحي بالشراكة بين شركة الجسر العربي للملاحة كناقل وشركة أوراسكوم كمشغل للميناء وذلك من خلال اللوائح التي تضعها الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل لخدمة تنظيم نقل الركاب بين مصر والأردن.

وأوضح عبد الغفار أن شركة الجسر العربي ستقوم بتدشين عبارة حديثة تستخدم أحدث التقنيات في تشغيلها للعمل علي الخط مؤكدا ضرورة مراعاة شروط السلامة ووضع كافة المعايير التي تكفل التشغيل الأمن في إطار خطة التطوير التي تنفذها وزارة النقل حاليا في موانئ الركاب.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

12932801_10209427558229564_4971120091023643478_n

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …