الرئيسية / أخبار سياسية / مستشار شيخ الأزهر: بيت العائلة ليس مجلسًا عرفيًا أو بديلاً عن القانون

مستشار شيخ الأزهر: بيت العائلة ليس مجلسًا عرفيًا أو بديلاً عن القانون

عقدت لجنة الأسرة ببيت العائلة اجتماعًا الاثنين بمقر مشيخة الأزهر، برئاسة الدكتورمحمود عزب، مستشار شيخ الأزهر للحوار،والدكتورة أميمة إدريس،مقررة اللجنة،حيث ناقش الاجتماع عددًا من المقترحات لتطوير آلية العمل باللجنة.

وذكربيان الأزهر أن من أهم الموضوعات التي ناقشها الاجتماع؛ نبذ التطرف والعنف،والتواصل مع لجان بيت العائلة، والوصول لآلية البحث عن أسباب ومشاكل العنف في المجتمع المصري، ونشر ثقافة التنوع والحوار وآدابه،والقيم المشتركة والتعايش الذي عرفت به مصر طوال تاريخها، وتأكيد قيم المواطنة.

وقد أكد الدكتورمحمود عزب أن بيت العائلة بدأ يتوسع في أنشطته، وأن فروعه بالأقاليم بدأت تتزايد ، وأبرزها فرع أسيوط ودمياط،وهناك طلبات عدة لإنشاء أفرع لبيت العائلة بعدة محافظات، في مقدمتها الأقصر والمنيا وملوي.

ونوّه الدكتورعزب إلى أن أول بيت للعائلة في الجامعة سيتم افتتاحه غدًا بجامعة بنها، وهي خطوة مهمة ؛ لأن معظم أعضائه من شباب الجامعة،مؤكدًا أن مفهوم بيت العائلة ليس مجلسًا عرفيًا ، ولا بديلاً عن القانون، وأن تدخله في الأحداث غالبًا ما يكون بهدف محاصرة النار قبل توسعها، ومساعدة مؤسسات الدولة في هذا المجال، وكذا معالجة بعض القضايا التي تخص أبناء مصر مسلميها ومسيحييها في التركيز على وحدة الأمة وتماسكها،مشددًا أن قناة الأزهر في طريقها للانطلاق قريبًا، لترسي قواعد المنهج الوسطي الأزهري.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

زوووم نيوز تناشد الداخلية للإفراج عن مصور الشبكة “عبد الرحمن طاهر”

بعد مرور 23 يوما على إعتقال المصور الصحفي لمجلة زوووم نيوز، تنعقد اليوم السبت بتاريخ …