الرئيسية / أخبار فنية / مسؤل بريطاني: قطر أصبحت لاعبا رئيسيا في سوق الأعمال الفنية
Thumbmail2013-04-13+21-12-50.8783

مسؤل بريطاني: قطر أصبحت لاعبا رئيسيا في سوق الأعمال الفنية

قال رئيس صندوق الفنون الجميلة في بريطانيا فيليب هوفمان إن قطر أصبحت لاعبا رئيسيا في سوق الأعمال الفنية وذلك في محاولة لتصبح مركزا فنيا عالميا في منطقة الشرق الأوسط .وأضاف في تصريحات صحفية:”أصبحت قطر واحد من ثلاثة لاعبين رئيسيين على مستوى العالم في سوق الأعمال الفنية ولديهم موارد هائلة لذلك”.

وأشار إلى أن أحد القطريين إشترى لوحة “الطفل والحمامة” للرسام العالمي بابلو بيكاسو مقابل 50 مليون إسترليني العام الماضي ولكن السلطات البريطانية رفضت خروجها ومنحت مدة ثلاثة أشهر لكي تتقدم مؤسسة بريطانية بعرض لشرائها ولكن أحدا لم يتقدم مما يعني أنه من حق مالكها الجديد الأن الحصول عليها.

وقال هوفمان”لقد خصصت قطر مبالغ كبيرة لتصبح مركزا لسوق الفن في منطقة الشرق الأوسط كما يقومون ببناء متاحف رائعة ويقومون بجمع لوحات من جميع أنحاء العالم”.
وقال رئيس مجلس الفنون في بريطانيا لورد إنجلوود”إن لوحة الطفل والحمامة واحدة من اللوحات الرائعة لبيكاسو ولها تاريخ طويل كواحدة من بين اللوحات المتضمنة في المجموعات
الفنية في بريطانيا” , مضيفا أنها واحدة من الأعمال الأولى لبيكاسو وتشير إلى لحظة إنتقالية في أعماله.

واختتم تصريحاته حول عدم تقدم أي مؤسسة بريطانية بعرض لشراء اللوحة من المشتري القطري الذي لم يتم الإعلان عن إسمه بأنه عار كبير على بريطانيا.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

اا

روزبرغ المعتزل تسلم جائزة لقب الفورمولا واحد: “انجزت المهمة”

اعلن سائق مرسيدس الالماني نيكو روزبرغ خلال احتفال في فيينا الجمعة لتسلم جائزة بطولة العالم …