الرئيسية / أخبار رياضية / مذكرة تفاهم بين مركز الأمن الرياضي واتحاد الكرة القطري
201331982650859734_20

مذكرة تفاهم بين مركز الأمن الرياضي واتحاد الكرة القطري

محمد الشناوى

وقَّع المركز الدولي للأمن الرياضي (ICSS) والاتّحاد القطري لكرة القدم الإثنين على مذكّرة تفاهم وذلك على هامش افتتاح مؤتمر الأمن الرياضي 2013 المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

وينصّ الاتّفاق، الذي وقّعه رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي محمد حنزاب والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتّحاد القطري لكرة القدم، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأمن الرياضي 2013، على التعاون بين المركز الدولي للأمن الرياضي والاتّحاد القطري لكرة القدم للنهوض بتطوير القدرات القيادية في لعبة كرة القدم في دولة قطر، فضلاً عن التخطيط للأمن والسلامة، والقدرات والبنية التحتية اللازمة لذلك.

و سيسعى المركز الدولي للأمن الرياضي أيضاً بموجب هذا الاتّفاق إلى دعم الاتّحاد القطري لكرة القدم في عدد من المجالات الرئيسية، منها دعم تطوير مفهوم أمن عام وشامل لدى الاتّحاد القطري لكرة القدم ووضع برامج تعليمية لتطوير القدرات القيادية و المساهمة في تنمية الاتّحاد القطري لكرة القدم من خلال أفضل الممارسات من تجربة المركز الدولي للأمن الرياضي في الأحداث الوطنية والدولية، وتقديم خبرة فريق إدارة المركز وشبكته العالمية إضافةً لدعم برامج التنمية للقادة في كرة القدم والمواهب الناشئة ووضع خطط للتعامل مع الحشود وإدارة الحدّ من المخاطر.

وصرّح محمد حنزاب، رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي قائلاً: “إن هذا الاتّفاق الجديد مع الاتّحاد القطري يمثّل خطوة مهمّة إلى الأمام بالنسبة للمركز الدولي للأمن الرياضي، ويؤكّد التزام المركز الدولي للأمن الرياضي والاتّحاد القطري لكرة القدم بالنهوض بالمعرفة والقدرات في مجال السلامة والأمن الرياضي حول العالم وفي منطقة الخليج. ونيابة عن المركز، فإنني أتطلّع إلى التعاون مع الاتّحاد القطري لكرة القدم في هذه المشاريع المُثيرة”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …