الرئيسية / اخبار الحوادث / مدير أمن القليوبية: 4 إصابات حصيلة أحداث قسم ثان شبرا الخيمة بينهما ضابطان
70643_660_1953324

مدير أمن القليوبية: 4 إصابات حصيلة أحداث قسم ثان شبرا الخيمة بينهما ضابطان

أكد اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية، أن الوضع في منطقة أحداث قسم ثان شبرا الخيمة تحت السيطرة الأمنية حتى الآن بعد وصول التعزيزات الأمنية وقوات الأمن المركزي، مشيرا إلى أن المتجمهرين من أهالي المساجين ولا علاقة لهم بأهلية المتوفى في واقعة مطاردة الشرطة لأحد تجار المخدرات من حين لآخر يحاول أهالي المتهمين اقتحام القسم والتعدي على من فيه لتحقيق هدفهم وهو تهريب ذويهم الذين يحاولون من داخل سجن القسم إثارة الشغب.

واستبعد مدير الأمن طلب مساعدة قوات من الجيش للسيطرة على الموقف، وقال “يسري” إن الأمر تحت السيطرة والأمر مفوض لوزير الداخلية في هذه الحالة لطلب المساعدة من عدمه.

وأكد يسري أن حصيلة محاولات اقتحام قسم ثان شبرا الخيمة بلغت 4 إصابات من بينهم مجند بطلقة دخول من الظهر وخروج من البطن، ونقل إلى مستشفى الساحل ومنها إلى المطرية، وضابط في يديه نتيجة التدافع حيث اصطدمت بالصدادات أمام القسم، بخلاف اثنين من أهالي المساجين داخل القسم.

وأكد مدير الأمن أن الإصابات نتيجة الاشتباكات بين الشرطة وأهالي المساجين داخل القسم الذين استغلوا واقعة مصرع مواطن أثناء مطاردة الشرطة لمسجل بطلقة خاطئة، وقاموا بمهاجمة القسم ومحاولة اقتحامه لتهريب ذويهم من سجن القسم.

وقال مدير الأمن، إنه سيتم وضع كافة الحقائق أمام النيابة العامة صباح اليوم ولن يتم إخفاء أي تفاصيل، مؤكدا أن ما يحدث حول قسم ثان شيرا الخيمة يتم من بعض البلطجية واللصوص وتجار المخدارت وليس من أهلية المتوفى وتم التأكد لدى أجهزة الأمن أنهم بلطجية وجاري السيطرة عليهم، مشيرا إلى أن المجني عليه لقي مصرعه أثناء مطاردة القوات لتاجر مخدرات يدعى حمادة عبد الحفيظ والذي هرب من موقع الحادث عقب مصرع المجني عليه، بينما تم القبض على اثنين من زملائه.

فيما تتواصل الكر والفر بين الشرطة ومحاولي اقتحام القسم وتم إطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتجمهرين وتبادل الطرفان إطلاق النار، ما أسفر عن إصابة أحد المواطنين كما شهد سجن القسم حالة من الهرج والفوضى بين المسجونين الذين حاولوا استغلال الأحداث في محاولة للهرب، وتكثف أجهزة الأمن من جهودها للسيطرة على الموقف.

عن admin

شاهد أيضاً

15036409_1308136495904322_6563095390261847749_n

الحماية المدنية تسيطر على حريق نشب فى شقة سكنية بالإسكندرية

كتبت : سهى عبد الحميد تمكنت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية من السيطرة على حريق نشب …