الرئيسية / أخبار فنية / محمود عبد العزيز رئيسًا للجنة تحكيم «القاهرة السينمائي» الـ35
ELSAHEFA-1893-1

محمود عبد العزيز رئيسًا للجنة تحكيم «القاهرة السينمائي» الـ35

متابعه : كارم عز

قرر مجلس إدارة مهرجان القاهرة السينمائي إهداء دورة المهرجان الـ35 إلى شهداء ثورة 25 يناير والمبدعين والفنانين الذين استشهدوا في الثورة، وتم اختيار الفنان محمود عبد العزيز رئيسًا للجنة تحكيم مسابقة الأفلام العربية بالمهرجان.

وأعلن المجلس، خلال مؤتمر صحفي عقده الخميس بالمركز الأعلى للثقافة بدار الأوبرا عن اختيار 160 فيلمًا للمشاركة في الدورة 35 التي ستنعقد في الفترة من 27 نوفمبر إلى 6 ديسمبر المقبل.

قال الدكتور صابر عرب، في تصريحات لـ«لشبكه زووم نيوز»، إنه تم تخصيص 9 قاعات في الأوبرا لفعاليات المهرجان، مشيرًا إلى قيام إدارة المهرجان بإنشاء حائط كبير سيخصص لفناني الجرافيتي، كما أعلن أيضًا عن تدشين قسم خاص للأفلام المتعلقة بقضايا التسامح والتعصب.

وأكد الفنان عزت أبو عوف، رئيس المهرجان أن تركيا ليست ضيفة شرف المهرجان، لافتًا إلى أن الاهتمام سينصب فى هذه الدورة على السينما الأفريقية، ملمحًا إلى أن إدارة المهرجان ستحاول تفادي أخطاء العوام الماضية المتعلقة بمواعيد الافتتاح والختام وعروض الأفلام.

وأشار إلى أن حفل الافتتاح سيشهد عرض فيلم «الشتا اللي فات» الذي أنتجه ويقوم ببطولته الفنان عمرو واكد، لافتًا إلى وجود فيلم مصري آخر سيشارك ضمن المسابقة العربية، لكنه لم يفصح عنه.

وشددت الناقدة خيرية البشلاوي على أن زمن الإخوان لن يؤثر على المهرجان، مشيرة إلى أن الأفلام التي ستعرض لم ولن يتم التدخل في اختياراتها، معتبرة أن الفنانين لن يقبلوا فرض أي قيود على حرية التعبير والإبداع، مشيرة إلى أنها لم تشعر بشكل شخصي بأي دور للإخوان على المستوى الفني.

حضر المؤتمر الفنان عزت أبوعوف رئيس المهرجان، سهير عبد القادر، نائب رئيس المهرجان، والمنتجة ماريان خوري، المدير الفني للمهرجان

 

عن admin

شاهد أيضاً

15170949_1269637399773938_4510476628096349503_n

غدا.. علي الهلباوي يحيي حفلا بمسرح سيد درويش بالأسكندرية

كتب: هاني فاروق يحيي المنشد علي الهلباوي غدا الأربعاء، ليلة إنشاد ديني على مسرح سيد …