الرئيسية / أخبار فنية / محمد ياسين: فسخت عقد «نازل المحطة الجاية» بسبب حورية فرغلى
93546_2_small

محمد ياسين: فسخت عقد «نازل المحطة الجاية» بسبب حورية فرغلى

متابعه : كارم عز

أكد المخرج محمد ياسين أن فسخ تعاقده على فيلم «نازل المحطة الجاية» مع شركة نيوسينشرى يرجع إلى رفضه عدداً من الشروط أرادت الشركة أن تفرضها عليه. وقال «ياسين»: لا أقبل أن يملى علىّ أحد شروطاً ليست من صلاحياته أو يفرض ممثلاً بعينه ليقوم ببطولة أحد أفلامى، ومنذ شهر تقريباً اجتمعت مع كريم عبدالعزيز بطل الفيلم والمؤلف محمد أمين راضى، واتفقنا على المعالجة الخاصة بالفيلم، وتبنت الشركة المنتجة المشروع وبدأنا فى العمل حتى فوجئت بمحاولة فرض الممثلة حورية فرغلى لتكون بطلة الفيلم، لكننى رفضت وأخبرت مسؤولى الشركة إن هذا الأمر غير قابل للمناقشة.

وأضاف: وفقاً لعرف الصناعة وقوانينها فإن ما تريد الشركة المنتجة أن تفعله هو حق مشروع للمخرج، وفى ظل الإصرار على فرض ممثلة بعينها قررت الانسحاب وفسخ التعاقد، واتخذ كريم عبدالعزيز ومحمد أمين راضى نفس القرار، لأننا اتفقنا على أن المشروع لن يخرج بالشكل الذى يرضينا، بسبب عدم توافر المناخ الجيد للإنتاج الذى نحلم به وقررنا البحث عن منتج آخر يحترم المهنة والصناعة.

وتساءل «ياسين»: كيف يتم طرح اسم ممثلة لدور البطولة قبل أن ينتهى المؤلف من كتابة السيناريو، وقبل أن يقرأه أى شخص؟، فكيف «للعربية أن تسبق الحصان؟» مؤكدا أن وجود كريم عبدالعزيز كشريك أساسى يرجع إلى أن المشروع ولد على يديه، لأنه مشارك فى الفكرة ولذلك كان قيامه بالبطولة محسوم.

وأشار إلى أن الفيلم كوميدى اجتماعى، وسيشهد تغييراً جذرياً فى نوعية الأدوار التى يقدمها كريم عبدالعزيز الذى سيتخلى عبر أحداثه عن شخصية «ابن البلد الجدع» التى قدمها فى معظم أفلامه موضحاً أنه لن يحسم اختيار بقية أبطال العمل إلا بعد الانتهاء من كتابة السيناريو

 

عن admin

شاهد أيضاً

15369055_1210995092323895_4339106476296143761_o

بالصور| مسرح بيرم التونسى يتألق فى أفتتاح “ليلة من الف ليلة” بالإسكندرية

كتب: إيناس سعد وكريم أحمد تصوير: أسامة جمال   استقبل أمس مسرح بيرم التونسى بالاسكندرية، …