الرئيسية / صحة و طب / محمد مرسي يرحب بمبدأ تطبيق الكادر الطبي للعاملين في القطاع الصحي

محمد مرسي يرحب بمبدأ تطبيق الكادر الطبي للعاملين في القطاع الصحي

 

كتبت / ملك موسي
رحب الرئيس محمد مرسي بمبدأ تطبيق الكادر الطبي للعاملين في القطاع الصحي

علي أن يتم هذا التطبيق بشكل مرحلي ابتداء من العام المالي المقبل, وذلك في إطار حرصه علي توفير الرعاية الصحية الكاملة للمواطنين.
وأصدر الرئيس توجيهاته بتدبير700 مليون جنيه لتمويل14 قرارا خاصا بالحوافز والبدلات غير الممولة للعاملين بالقطاع الصحي.

وصرح الدكتور ياسر علي المتحدث الرئاسي, بأن الرئيس استعرض خلال لقائه ظهر أمس مع ممثلي النقابات الطبية, بحضور الدكتور محمد مصطفي أحمد وزير الصحة والسكان, جميع الموضوعات المتعلقة بتطبيق الكادر, مشيرا إلي أن الرئيس التقي منذ أكثر من شهر مع العاملين بالنقابات العمالية والفنية, واستمع إلي مقترحاتهم.
وأضاف ـ في مؤتمر صحفي أمس ـ أن الرئيس شدد خلال اللقاء علي أهمية تنفيذ جميع القرارات التي اتخذتها الحكومات السابقة فيما يتعلق بالقطاع الصحي والخدمات الطبية, بما يضمن توفير الرعاية الصحية الكاملة للمواطن, وتحقيق العدالة في الأجور.
وأوضح المتحدث الرئاسي أن نقاش الرئيس مع ممثلي النقابات الصحية السبع( الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض والعلميين والفنيين الصحيين) تطرق إلي جهود الحكومة والرئيس لدعم هذا القطاع الحيوي.
وقال الدكتور خيري عبدالدايم نقيب الأطباء, إن التوجيهات التي أصدرها الرئيس إلي وزارة المالية بتوفير700مليون جنيه جاءت لتمويل القرارات الصادرة سابقا الخاصة بالحوافز والبدلات غير الممولة.
ومن جانبه, أكد الدكتور سامي سعد نقيب نقابة العلاج الطبيعي, أن الرئيس سيلتقي غدا وزيري الصحة والمالية ورئيس الوزراء لمناقشة الخطوات التنفيذية لتطبيق مشروع الكادر, وأنه يتفهم أهمية زيادة الإنفاق علي القطاع الصحي من إجمالي مخصصات الموازنة العامة للدولة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

فوائد العسل للبشرة لوجه مشرق وبشرة ناعمة

متابعة/زينب حسن فوائد عسل النحل للبشرة كثير من الحبوب ومشاكل البشرة قد يكون سببها مشاكل …