الرئيسية / أخبار سياسية / محافظ القاهرة : لن أوقع أى طلبات بالأمر المباشر للمتقاعسين
Thumbmail2013-05-12+14-23-22.7483

محافظ القاهرة : لن أوقع أى طلبات بالأمر المباشر للمتقاعسين

محمد عبدالهادى

شدد د. أسامة كمال محافظ القاهرة علي رؤساء الأحياء بضرورة الاهتمام بالنظافة حول المدارس التي تجري بها الامتحانات ورفع كل الإشغالات والتصدي للباعة الجائلين الذين يبيعون اغذية مجهولة المصدر حرصاً علي صحة الطلاب .

وأكد المحافظ انه لن يوقع علي أي طلبات او احتياجات بالأمر المباشر للمتقاعسين طالما أن الخطط تم وضعها وتحديد جدول زمني لتنفيذها مشيرا إلي انه تم توزيع الموازنات علي الأحياء لوضع كراسات شروط المشروعات من الآن .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة الأحد برئاسة المحافظ وحضور نوابه للمناطق الأربعة واللواء عادل طه السكرتير العام ، ورؤساء مجالس إدارات شركات الكهرباء والصرف الصحي والنقل العام والنظافة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء الأحياء .

وأضاف المحافظ انه سيتم تشديد الرقابة علي كل الإجراءات المالية الخاصة بالمناقصات والمزايدات لتتم وفقاً للمواصفات القياسية وبما يضمن حقوق المحافظة المالية الكاملة وانه لن يتم إبرام أي عقود تتجاوز العام لضمان إحكام الرقابة والتعامل مع ما يستجد من معطيات مؤكداً أن المحافظة ستعمل علي زيادة دخلها بعدم التهاون في تحصيل مستحقاتها .

ونوه د.أسامة كمال عن أن المحافظة تطبق خطة لترشيد الطاقة حيث تم تخفيض الإنارة بنسبة 50% بالتنسيق مع وزارة الكهرباء ماعدا طريق العروبة لأنه يمثل مدخل القاهرة والكباري والإنفاق مشدداً علي ضرورة استخدام اللمبات الموفرة في الإعلانات داعيا المواطنين للاستجابة لدعوات ترشيد الكهرباء بالمنازل وتقليل استخدام التكيفات بالمساجد إلا عند الضرورة .

وأوضح المحافظ خلال الاجتماع علي أن المحافظة جهة خدمية تقدم خدماتها للجميع بغض النظر عن انتماءاتهم الحزبية أو السياسية مؤكداً علي رؤساء الأحياء بضرورة التعاون مع جميع الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني باعتبارهم مواطنين مصريين فقط .

وخلال الاجتماع كرم د. أسامة كمال نجاة العجمي مدير مديرية القوي العاملة التي رفضت رشوة مالية كبيرة من احدي الشركات لترسية احد العطاءات عليها وأبلغت الرقابة عن الراشين

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …