الرئيسية / صحة و طب / مجموعة من التمارين الرياضية لشد البطن
تمرين لشد البطن

مجموعة من التمارين الرياضية لشد البطن

كتب/ أحــمــد حــسام

هذه مجموعة من التمارين الرياضية المكثفة ستمكنكِ من شد البطن وصقل عضلاتها في فترة وجيزة.

احصلي على عضلات سداسية خلال مدة قصيرة

هذه التمارين لا تخص فقط البدينات، فالسيدات النحيفات أيضا عرضة لترهل البطن بسبب عدم تنشيط عضلات البطن السفلية بالتمارين الرياضية. وهذه التمارين العضلية تستهدف العضلات البطنية العميقة التي تشد منطقة الوسط. قومي بهذه التمارين واحداً تلو الآخر دون توقف ثم كرريها مرة أخرى.

تمرين تنشيط عضلات البطن باستخدام الكرة الطبية

1- احضري كرة طبية وزنها 5 كجم (أو دومبلز بنفس الحجم). قومي بالاستلقاء على الكرة السويسرية الطبية بوضع أعلى الظهر والرأس على الكرة ووضع القدمين على الأرض. ثم قومي بحمل الوزن أمام صدرك.

2- قومي بشد عضلات البطن والضغط للأعلى حتى يرتفع الكتف عن الكرة الطبية وادفعي الوزن إلى الأعلى. أعيدي الكرة بعد ذلك إلى صدرك وعودي إلى وضع البداية. كررى التمرين 12 مرة

تمرين تسلق الجبل بوضع اليدين على الكرة السويسرية

خذي وضعية تمرين الضغط بفرد الذراعين بالكامل ووضع اليدين على الكرة السويسرية. قومي برفع القدم اليسرى من الأرض، وببطء قومي برفع الركبة وتقريبها من الصدر قدر المستطاع. المسي السطح بالقدم اليمنى. عودي إلى وضع البداية. وكرري التمرين مع القدم اليسرى. بدّلي من قدم إلى أخرى لمدة 30 ثانية.

طرق بسيطة للحصول على بطن أملس

5 تمارين فعالة من أجل بطن جذابة

استراتيجية ثلاثية للحصول على بطن مسطحة

أسباب فشلكِ في الحصول على بطن مثالية

احصلي على بطن جذابة في 15 دقيقة

أعجبكي المقال؟النضمي الينا على صفحة الفيسبوك وكوني من أحد المعجبين لتتابعي المزيد

تمرين المصفوفة

1-احضري كرة طبية وزنها 7 كجم (أو دومبلز بنفس الوزن) واجلسي على ركبتيكِ وحافظي على مسافة بين الركبتين لتكون بمحاذاة الكتف. حافظي على استقامة الجذع وامسكي بالكرة أمام منطقة عضلات البطن السداسية.

2- ببطء ميلي إلى الخلف دون رفع الركبتين عن الأرض. ابقي على هذه الوضعية عدة ثوانٍ ثم استخدمي قوة الجذع لتعودي ببطء أيضاً إلى وضع البداية. كرري هذا التمرين 12 مرة.

تمرين الكرنش

1- قومي بالاستلقاء على ظهركِ على الحصيرة الرياضية ووضع اليدين خلف الرأس مع ثني الركبتين وبسط راحة القدم على الأرض. قومي برفع كوع اليد اليمنى باستخدام قوة الكتف لمقابلة ركبة القدم اليسرى التي ستقومين بدفعها نحو الكوع لتقريب المسافة. يمكنكِ أيضاً رفع الركبتين مضمومتين إلى بعضهما البعض لمقابلة كوع الذراع الأيمن. جربي نفس التمرين مع الجانب الأيسر. كرري هذا التمرين 12 مرة.

تمرين الركض الثابت

1-استلقي على ظهركِ فوق الحصيرة الرياضية مع وضع الذراعين على الجانبين وفرد الساقين ورفعهما فوق الأرض بمسافة 12 بوصة.

2- أثناء اتخاذ وضعية الجلوس قومي برفع وثني الكوع الأيسر واسحبي ركبتكِ اليسرى نحو الصدر كما لو كنتِ تركضين. عودي إلى وضع البداية مع الاحتفاظ بالساقين مرتفعتين وكرري التمرين مع الذراع والساق الآخرين. كرري التمرين 12 مرة.

تمرين الضغط بالاعتماد على الكرة الطبية والحائط

1- قومي بالجلوس على الكرة السويسرية في مقابلة الحائط. ثم استلقي على الكرة بحيث تستريح منطقة وسط الظهر على الكرة تماماً. ضعي قدميكِ على الحائط مع ثني الركبة بزاوية 90 درجة. ثم قومي بوضع يديكِ خلف الرأس.

2- قومي بمد كوع اليد اليمنى نحو الركبة وبدّلي مع الكوع الأيسر. كررى التمرين 10 مرات.

عن AH MIDO

شاهد أيضاً

784b37147ab4450493aa782a7d5e9b0827e636b1

فوائد العسل للبشرة لوجه مشرق وبشرة ناعمة

متابعة/زينب حسن فوائد عسل النحل للبشرة كثير من الحبوب ومشاكل البشرة قد يكون سببها مشاكل …