الرئيسية / أخبار رياضية / مجموعة الموت: ريال مدريد للثأر
387761_387655174645856_721820800_n

مجموعة الموت: ريال مدريد للثأر

محمد الشناوى

 

النادي الملكي يتطلع لرد الهزيمة التي تعرض لها أمام بطل ألمانيا قبل أسبوعين

يحاول الطاقم الطبي وضع قناع يسمح لقائد بروسيا دورتموند سيباستيان كيل باللعب الثلاثاء في دوري إبطال أوروبا لكرة القدم ضد ريال مدريد في المجموعة الرابعة.

وأصيب لاعب الوسط البالغ عمره 32 عاما بكسر في الأنف خلال التعادل بدون أهداف ضد شتوتغارت في دوري الدرجة الأولى الألماني السبت ويحتاج دورتموند إلى خبرته لمساعدته في تحسين سجله السيئ خارج أرضه في المسابقة الأوروبية العريقة.

وكان الخوف في البداية أن يكون كيل تعرض لكسر في عظام بالوجه عقب اصطدام في الهواء مع رفائيل هولتساوزر لاعب شتوتغارت.

وقال يورغن كلوب مدرب دورتموند: “يبدو انه أصيب بكسر في الأنف فقط”.

وأوضح النادي في موقعه على الانترنت أن الآمر سيستغرق ست ساعات لصناعة قناع خاص لحماية أنف كيل.

وتغلب دورتموند 2-1 بملعبه على ريال مدريد قبل أسبوعين وتحقيق انتصار غير متوقع في مدريد سيجعل الفريق الألماني متقدما على بطل اسبانيا بأربع نقاط في صدارة المجموعة.

ويملك فريق المدرب كلوب سبع نقاط من ثلاث مباريات مقابل ست لريال وثلاث لاياكس امستردام ونقطة واحدة لمانشستر سيتي.

وخسر دورتموند في مبارياته الثلاث خارج ملعبه في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي. وأخر انتصار للفريق الألماني بعيدا عن أرضه في البطولة تحقق أمام ميلان في العام 2003.

وفاز الفريق الألماني بمباراة أوروبية واحدة في اسبانيا في ثماني محاولات وكانت عندما تغلب 1-صفر على اتليتيكو مدريد في مرحلة المجموعات في دوري الأبطال في موسم 1996-1997 عندما مضى ليحرز اللقب.

ويسعى ريال إلى ثامن انتصار على التوالي بملعبه منذ خسارته 2-صفر أمام برشلونة في قبل نهائي موسم 2010-2011، وسجل ريال 27 هدفا في سبعة انتصارات متتالية باستاد سانتياغو برنابيو العملاق.

واستعد فريق المدرب جوزيه مورينيو لمباراة الثلاثاء بالفوز 4-صفر على أرضه أمام ريال سرقسطة في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكنه لم يكن في حالة جيدة رغم النتيجة الكبيرة السبت.

وفي غياب تشابي الونسو الموقوف وسامي خضيرة المصاب دفع مورينيو بالثنائي الجديد مايكل ايسين ولوكا مودريتش في قلب وسط الملعب وكان الاثنان أقل فاعلية.

وسيكون الونسو متاحا أمام مورينيو مرة أخرى في مباراة الثلاثاء بينما تحوم شكوك حول مشاركة خضيرة الذي أصيب في مباراة دورتموند الماضية.

وقال مورينيو بعد مباراة سرقسطة: “لم تعجبني المباراة كثيرا، يجب ومن المفترض أن نلعب بشكل أفضل”.

واضاف المدرب البرتغالي الذي يسعى للفوز بدوري الأبطال مع ثالث ناد عقب إحرازه اللقب مع بورتو في 2004 وانتر ميلان في 2010: “أهم شيء هو تحقيق الفوز لكن يجب أن نلعب أفضل مما فعلنا”.

وفيما يلي التشكيلة المحتملة للفريقين..

ريال مدريد: ايكر كاسياس وسيرجيو راموس وبيبي وراؤول البيول والفارو اربيلوا ولوكا مودريتش وتشابي الونسو وانخيل دي ماريا ومسعود اوزيل وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة.

بروسيا دورتموند: رومان فايدنفيلر واوكاش بيسيك ونيفين سوبوتيتش وماتس هاملز ومارسيل شميلتسر وسفين بيندر وايلكاي جندوجان أو سيباستيان كيل وماركو رويس وماريو جوتسه وكيفن جروسكرويتس وروبرت ليفاندوفسكي.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …