الرئيسية / أخبار رياضية / مباشر.. الشوط الثاني: برشلونة 4 – 0 ميلان.. 4-2
60012-3-2013-22-21-36

مباشر.. الشوط الثاني: برشلونة 4 – 0 ميلان.. 4-2

زوار زوووم نيوز الأعزاء تابعوا معنا تغطية خاصة ومباشرة لمباراة برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

المباراة تقام على ملعب الكامب نو في إقليم كتالونيا معقل فريق برشلونة وسط حضور أكثر من 98 ألف متفرج.

وكان الميلان قد حقق انتصار ثمين في مباراة الذهاب في ملعب سان سيرو بهدفين نظيفين ليضع برشلونة في مأزق حيث يحتاج للفوز بثلاثية نظيفة للتأهل لربع النهائي.

ملخص الشوط الأول

بدأ الميلان المباراة بحذر دفاعي شديد، وحاول برشلونة اختراق هذا الحظر الدفاعي لمرمى الفريق الإيطالي طوال الخمس دقائق الأولى حتى نجح ميسي في الوصول بتمريرة مزدوجة مع تشافي إلى منطقة جزاء الروزونيري ليسدد الكرة بيسراه إلى أقصى الزاوية اليمنى لأبياتي حارس الميلان معلناً عن الهدف الأول للفريق الكتالوني.

وأطلق إنيستا قذيفة مع الدقيقة 12 باتجاه مرمى الميلان لكن أبياتي أنقذها بصعوبة لترتد الكرة لميسي الذي لعبها برأسه في الشباك الخارجية لتضيع فرصة الهدف الثاني للبلوجرانا، ورد تشافي على قذيفة إنيستا بصاروخية جديدة أطلقها في الدقيقة 16 ليحولها أبياتي إلى ضربة ركنية.

واستمر الضغط الكتالوني على الدفاعات الإيطالية وحاول ستيفان الشعراوي أن ينقل فريقه إلى مناطق برشلونة الدفاعية وكاد أن يخطف هدف التعادل في الدقيقة 34 بعدما توغل من الناحية اليسرى وسدد الكرة باتجاه مرمى فالديز الذي أمسكها بسهولة.

وسنحت للميلان أكبر فرصة للتهديف في الشوط الأول في الدقيقة 39 عندما انفرد نيانج من منتصف الملعب بحارس البارسا وانطلق حتى وصل لمنطقة الجزاء وسدد الكرة لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر لتضيع فرصة التعادل مجدداً على الميلان.

وارتدت الكرة بهجمة سريعة لبرشلونة وصلت لإنيستا في منتصف ملعب الضيوف مررها لميسي على حافة منطقة الجزاء سددها بيسراه قوية لتعانق الشباك الإيطالية في الدقيقة 40.

وحاول ميلان الخروج من مناطقه الدفاعية ومباغتة البرسا لتجنب الهدف الثالث ونجح في إيقاف الهجوم الكتالوني لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين.

ملخص الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من الفريقين لفرض السيطرة على منطقة وسط الملعب، ونجح ميسي في استغلال ارتباك الدفاع الإيطالي ليحصل على الكرة وينطلق نحو المرمى ويراوغ اثنين من مدافعي الميلان ليصل لمنطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية بيسراه أمسكها أبياتي.

ونجح برشلونة في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 55 عندما مرر تشافي كرة رائعة لديفيد فيا في منطقة جزاء الميلان ليستحوذ المهاجم الإسباني على الكرة ويسددها بيسراه لتعانق شباك الميلان.

وألغى حكم المباراة الهدف الرابع في الدقيقة 78 بداعي التسلل بعدما انفرد أليكسيس سانشيز بحارس الميلان وسدد الكرة في الشباك، ورفض الحكم إعطاءه البطاقة الصفراء بعد أن أخبره أليكسيس بأنه لم يتوقف عن اللعب لأنه لم يسمع الكرة.

وأنقذ جوردي ألبا برشلونة من هدف ميلاني محقق في الدقيقة 81 بعد أن وصلت تمريرة عرضية أرضية للبرازيلي روبينيو في منطقة الست ياردات وقبل أن يسدد روبينيو الكرة للشباك تدخل ألبا وحول الكرة لركنية.

عن admin

شاهد أيضاً

%d8%b3%d9%85%d9%88-590x393

سموحة يتعادل سلبياً مع الاتحاد بالدوري المصري

كتب: إسماعيل فارس تعادل فريق سموحة مع الاتحاد السكندري سلبياً، في المباراة التي جمعت بينهما …