الرئيسية / أخبار رياضية / مباراة سهلة لسان جريمان المتصدّر أمام ريمس
20132281235333734_20

مباراة سهلة لسان جريمان المتصدّر أمام ريمس

محمد الشناوى

يخوض باريس سان جيرمان المتصدّر مباراته مع مضيفه ريمس، السبت، ضمن المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة وهو مرتاح لوضعه وللسكّة الصحيحة التي يسير عليها في طريقه لإحراز اللقب.

ويبدو فريق العاصمة منتشياً بتحقيقه انتصارين متتاليين على غريمه التقليدي مرسيليا الأحد الماضي في الدوري المحلّي 2-0، والأربعاء في مسابقة الكأس بالنتيجة عينها، ويملك فريق العاصمة في رصيده 54 نقطة ويبتعد عن أقرب منافسيه ليون بثلاث نقاط الذي لن يألو جهداً في تضييق الخناق إذا ما تعثّر الأوّل.

ولم يتأثر فريق العاصمة بتغيير مدرّبه الإيطالي كارلو انشيلوتي ثمانية أفراد ممن خاضوا مباراة الأحد، لا بل قدّم فريقه أداءً أفضل في الكأس واستحقّ الفوز بثنائية لمهاجمه السويدي الفذّ زلاتان ابراهيموفيتش.

وقد يلجأ انشيلوتي إلى إراحة بعض لاعبيه خصوصاً أن فريقه مدعوّ إلى مواجهة فالنسيا في إياب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا الأسبوع القادم علماً بأنه في وضعية جيدة لبلوغ رُبع النهائي بعد أن تقدّم على الفريق الإسباني 2-1 ذهاباً خارج ملعبه.

وسيكون ابراهيموفيتش أحد هذه التغييرات على الأرجح لأن المهاجم السويدي العملاق سيغيب عن لقاء فالنسيا لوقفه مباراتين إثر طرده في الثواني الأخيرة ذهاباً.

في المقابل، يريد ليون الثاني بفارق 3 نقاط، مواصلة مطاردته لفريق العاصمة، عندما يحلّ ضيفاً على بريست الأحد. ويستطيع ليون تركيز جهوده على الدوري المحلّي بعد خروجه أيضاً من مسابقة الكأس والدوري الأوروبي على يدّ توتنهام الأسبوع الماضي.

وفي باقي المباريات يلعب مونبلييه مع رين غداً الجمعة، وسوشو مع نانسي، وباستيا مع اجاكسيو، وسانت إتيان مع نيس، ولوريان مع فالنسيان، وتولوز مع ايفيان بعد غدٍ السبت، ومرسيليا مع تروا، وليل مع بوردو الأحد.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15338705_1844326199182829_993531512611261578_n

“صدقى صبحى” يكرم أبطال مصر العسكريين والأولمبيين

كتبت : آية فراج كرم اليوم الاثنين الموافق 5 من ديسمبر الجارى الفريق أول “صدقي …