الرئيسية / أخبار رياضية / مباراة تسطير تاريخ جديد لهم “توجو _ بوركينا فاسو “
201322101740216734_2

مباراة تسطير تاريخ جديد لهم “توجو _ بوركينا فاسو “

محمد عثمان الشناوى

تأهّلت بوركينا فاسو التي تشارك للمرّة التاسعة في النهائيات إلى دور الثمانية لأول مرّة منذ أن حلّت رابعة في البطولة التي استضافتها عام 1998، وذاقت لأول مرة طعم الانتصار الذي جافاها في 18 مباراة سابقة بفوزها على إثيوبيا (4-0) بعد أن تعادلت مع نيجيريا (1-1) قبل أن تتعادل مع زامبيا بالنتيجة ذاتها وتُفقدها اللقب.

ولم تكن صدارة بوركينا فاسو المجموعة الثالثة مرآة تعكس الواقع الحقيقي لمستواها، إذ استغلّت سوء مستوى المنتخبات الأخرى في المجموعة، وستكون مَهمَّة لاعبي المدرِّب البلجيكي بول بوت في غياب مهاجم لوريان الفرنسي آلان تراوري متصدِّر ترتيب الهدّافين حتى الآن (3 أهداف) بداعي الإصابة، صعبة للغاية في مواجهة فريق المدرِّب الفرنسي ديدييه سيكس وقيادة العملاق إيمانويل أديبايور الذين حقّقوا إنجازاً تاريخياً بتأهلهم لأول مرّة إلى ربع النهائي في مشاركتهم السابعة.

ومع أن العلاقة بين أديبايور ومدرِّبه لم تكن في أحسن حالاتها، إلا أن الأخير كان عند حسن الظنّ به وقدَّم أداءًا جيِّداً رغم أنه لم يُسجِّل حتى الآن، وقال بعد التأهّل: “أنا سعيد جداً، إنه تأهّلنا الأول إلى ربع النهائي، ومن هنا يمكننا أن نأمل ونحلم، لقد قلت دائماً: إننا ذاهبون إلى أمم أفريقيا لنفوز بالكأس. لدينا الآن فرصة كبيرة”.

وأضاف: “أمام بوركينا، سنلعب بكل طاقتنا وسنسبب لهم المشكلات، أنا حزين لإصابة آلان تراوري وأتمنى له الشفاء العاجل؛ فهو أفضل لاعب في منتخب بلاده وغيابه سيعزِّز فرصتنا”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

images

“الكلاسيكو في الخمسينة” في ليلة إضاعة نيمار للأحلام الكتالونية.

كتب: شريف محمد بعد أداء كارثي بكل ماتحمل الكلمة من معني أمام ريال سوسيداد في …