الرئيسية / أخبار الإقتصاد / “مايكروسوفت” تحدد سعر حاسبها اللوحى “سيرفيس برو” بـ 899 دولارًا

“مايكروسوفت” تحدد سعر حاسبها اللوحى “سيرفيس برو” بـ 899 دولارًا

ملك موسي

 

كشفت شركة “مايكرسوفت” الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات فى العالم، عن النسخة الاحترافية “برو” من حاسبها اللوحى “سيرفيس” ستطرح بالأسواق العام المقبل بسعر يبدأ من 899 دولارا.

وسيطاق حاسب “سيرفيس” اللوحى المزود بإصداره نظام تشغيل “ويندوز8 برو” خلال شهر يناير المقبل، وسيعتمد على معالج من “إنتل”، ما يمكنه من تشغيل النسخة الكاملة من نظام “مايكروسوفت” التشغيلى.

وفى الولايات المتحدة الأمريكية، سيباع الجهاز بسعر 899 دولارا للموديل سعة 64 جيجا بايت أو 999 دولارا للموديل سعة 128 جيجا بايت.

ويعد هذا السعر أغلى بكثير من نسخة حاسب “سيرفيس” اللوحى ذات نظام تشغيل “ويندوز آر تى”، والتى أطلقت الشهر الماضى بسعر أقل، لكن النسخة “برو” تمتاز باحتوائها على مواصفات فنية أعلى.

وقالت “مايكروسوفت” إن الاستجابة لحاسبها اللوحى “سيرفيس آر تى”، المعتمد على معالج “أيه آر إم” الأقل قوة والذى لا يمكنه تشغيل برمجيات عالية الأداء مثل محرر الصور الرقمية الشهير “فوتوشوب”، كانت رائعة ومثيرة منذ إطلاقه.

وعبر مدونتها الرسمية، زعمت “مايكروسوفت” أن النسخة “سيرفيس برو” ستكون مثل امتلاك “حاسب شخصى كامل ولوحى”، وذلك لقدرة الجهاز على تشغيل كافة تطبيقات منصة “ويندوز 7” المكتبية.

وسيكون للجهاز الجديد ذات تصميم نسخة “آر تى”، والتى تتضمن غلاف “فيبور إم جى” من التيتانيوم الغامق، وهوائى ثنائى من نوع “الإدخال والإخراج المتعدد” (ميمو)، بالإضافة إلى حامل للجهاز.

وكما هو الحال مع نسخة “آى تى”، فإن جهاز “برو سيرفيس” سيأتى مزودا بـ”قلم سيرفيس” الإلكترونى وتكنولوجيا “بالم بلوك” التى توقف تسحيب أى حركات لمسية من اليد عند تفعيل الكتابة بالقلم.

أما من الداخل، فإن جهاز “برو” سيأتى مزودا بالجيل القادم من معالجات “كور آى5” من “إنتل”، ما يمنح الحاسب اللوحى دفعة قوية فى الأداء والعرض الرسومى على شاشته البالغ مقاسها 6ر10 بوصة بدقة عرض فائق الوضوح “فول إتش دى” (1920ط1080). كما ستحتوى نسخة “سيرفيس برو” على منفذ “يو إس بى 0ر3” كامل الحجم، ومنفذ “مينى ديسبلاى بورت” للتوصيل بالشاشات الخارجية ذات دقة عرض حتى (2560ط1440)، ويزن الجهاز نحو باوندين، ولن يتجاوز سمكه 14 ميليميترا.

عن admin

شاهد أيضاً

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …