الرئيسية / أخبار سياسية / مؤتمر سواسية يطالب الإمارات بالإفراج عن كافة المعتقلين المصريين
121670

مؤتمر سواسية يطالب الإمارات بالإفراج عن كافة المعتقلين المصريين

متابعه:احمدمحمدعبدالبديع

طالب عبد المنعم عبد المقصود المحامي وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان ومدير مركز سواسية لحقوق الانسان ومناهضة التمييز بسرعة إفراج السلطات الإماراتية عن كافة المعتقلين المصريين هناك لأنهم من المشهود لهم بالخلق الحسن وخدموا شعب الإمارات الشقيق بتفان لمدد تزيد عن عشرين عاما، ولم تصدر عنهم أية أعمال تضر بأمن واستقرار دولة الامارات التى يعتبرونها دولتهم الثانية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده المركز اليوم حول تداعيات اعتقال هؤلاء المصريين.

وذكرت هدى عبد المنعم عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان خلال المؤتمر أن المجلس القومي تلقى شكوى من أسر المعتقلين وهم مواطنون مصريون شرفاء بينهم أطباء ومهندسون واساتذة وغيرهم ، تفيد بأنه تم اعتقالهم منذ اربعين يوما.

وأشارت إلى أنها قامت بإرسال طلب لرئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان المستشار حسام الغرياني لاتخاذ كافة الاجراءات اللازمة نحو الوقوف على حقيقة ما جرى للمصريين المعتقلين هناك ، ومبررات وأماكن احتجازهم ومعرفة مصائرهم وبذل أقصى الوسع لاسترداد حرياتهم مع أعطائهم كافة حقوقهم ، مؤكدة أن هذا واجب وطني بغض النظر عن انتماءات أي منهم السياسية .

وأشار أهالي المعتقلين المشاركين فى المؤتمر الصحفى الى أنه تم إعتقال ذويهم منذ يوم 21 نوفمبر الماضى على فترات زمنية متتالية وأنهم يعيشون مأساة كبيرة وكيف يمكن للمعتقلين العودة لبلادهم .

وناشد أهالى المعتقلين ، السلطات المصرية بالتدخل الفوري للوقوف بجانب هؤلاء المصريين الشرفاء وسرعة الافراج عنهم .

يذكر أن مركز سواسية أصدر بيانا صحفيا أمس طالب فيه السلطات الإماراتية بسرعة الافراج عن كافة المعتقلين المصريين هناك ، وكذلك طالب الخارجية المصرية وجامعة الدول العربية ، بالتدخل العاجل للافراج عن هؤلاء المصريين الشرفاء.

شارك فى المؤتمر ممثلون عن المجلس القومى لحقوق الإنسان وأهالى وأسر المعتقلين ولفيف من الناشطين والصحفيين والإعلاميين .

عن ahmed

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …