الرئيسية / أخبار رياضية / «مأموريات» تداهم منازل زملاء حسن حمدى فى الأهرام وتتحفظ على مستندات
13498761471

«مأموريات» تداهم منازل زملاء حسن حمدى فى الأهرام وتتحفظ على مستندات

محمد الشناوى

قال مصدر قضائى إن جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار يحيى جلال مساعد وزير العدل، قرر استدعاء «كل من تولى منصبا أو وظيفة قيادية فى وكالة الأهرام للإعلان فى عهد مديرها السابق حسن حمدى، رئيس النادى الأهلى»، لسؤاله فيما يخدم التحقيق وبيان مدى «استغلال مناصبهم للحصول على ثروات ضخمة، بطريقة لا تتناسب مع دخلهم الذى حدده القانون».

 13498761471 «مأموريات» تداهم منازل زملاء حسن حمدى فى الأهرام وتتحفظ على مستندات

ورفض المصدر ــ الذى فضل عدم ذكر اسمه ــ فى تصريحات لـ« شبكة زوووم نيوز »، تحديد هوية تلك الشخصيات مكتفيا بالقول: «سيتم استدعاء أى موظف أو شخصية رياضية تفيد التحقيقات مع حسن حمدى، ويتبين من خلال تقارير الأجهزة الرقابية وتحريات مباحث الأموال العامة حصولها على كسب غير مشروع»، مشيرا إلى أن هؤلاء الموظفين «كان بعضهم نجوما ولاعبين سابقين فى مجال الرياضة وكرة القدم».

 

إلى ذلك قال المستشار أحمد سلام، عضو اللجنة التشريعية فى وزارة العدل المتحدث الرسمى باسم الوزارة: «جهاز الكسب غير المشروع أعاد أيضا فتح التحقيقات فى جميع البلاغات المقدمة إلى الجهاز، سواء فى عهد المستشار عاصم الجوهرى، أو البلاغات التى تم تقديمها للمستشار يحيى جلال مؤخرا»، مضيفا: «تلك البلاغات تخص جميع المجالات، ومن بينها بلاغات مقدمة ضد شخصيات معروفة إعلاميا». وتابع: «مأمورو الضبط القضائى، فتشوا مقر إقامة عدد من هؤلاء الأشخاص، وبالفعل وجدوا مستندات وأوراقا يتم فحصها حاليا، للتأكد من تحقيقهم كسبا غير مشروع».

كما استعجل الجهاز التقارير الرقابية عن المحامى فريد الديب، بالإضافة إلى وضع إبراهيم نافع، رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق، على قائمة الترقب والوصول والممنوعين من السفر.

وقرر جهاز الكسب منع رئيس مجلس إدارة دار التحرير ورئيس تحرير جريدة الجمهورية الأسبق، سمير رجب وزوجته وأبنائه من السفر، ومنعهم من التصرف فى أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية، بعد أن ثبت من تقارير الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة امتلاك رجب ثروة عقارية عبارة عن شقق وفيلات وشركات بالمدن الجديدة وأرصدة بنكية تصل إلى ملايين الجنيهات.

عن Ahmad mohammed ali

صحفى ومعد برامج تليفزيونية صحفى فى كلاً من جريدة أهم الأنباء العربية . وجريدة مصر والعالم التى تصدر عن المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسيويين . وجريدة صوت الشعب المصرى . والمواقع الألكترونية الأتية : شبكة زوووم نيوز الإخبارية . ووكالة PRESS NEWS . وشبكة اتكلم الإعلامية أول شبكة إعلاميه تنطلق من جامعة القاهرة و علي مستوي الجامعات المصرية . وعضو فى : المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسويين . والجمعية المصرية لحقوق الإنسان . والجمعية العالمية للنهوض بالصحافة والإعلام والتنمية . ومكتبة مصر العامة . وساقية الصاوى . ونموذج مستقبل شباب مصر .

شاهد أيضاً

15451469_993637510741786_308856702_n

فريق هليوبوليس لكرة السرعة يواصل انتصاراته في الدوري العام

كتب _ أحمد جمال حقق فريق كرة السرعة بنادي هليوبوليس الرياضي انتصاره الثاني علي التوالي …