الرئيسية / أخبار رياضية / ليفورنو يتقدّم بثبات نحو الصعود رغم ملاحقة فيرونا

ليفورنو يتقدّم بثبات نحو الصعود رغم ملاحقة فيرونا

خطا ليفورنو، ثاني الترتيب العام، خطوةً مهمةً على درب الصعود إلى دوري الدرجة الأولى “سيري آي” عقب فوزه الثمين على ضيفه فيتشنزا بهدفين دون ردّ، بيد أنّ ملاحقه فيرونا الثالث لم يرمِ المنديل وحقّق انتصاراً كاسحاً على أسكولي بخماسية نظيفة مكّنته من البقاء على بعد نقطة من الوصيف، يوم السبت ضمن منافسات المرحلة التاسعة والثلاثين من دوري الدرجة الثانية الإيطالي لكرة القدم “سيري ب”.

في المباراة الأولى نجح ليفورنو في الحفاظ على مركزه الثاني بانتصاره على ضيفه فيتشنزا بهدفين نظيفين تداول على تسجيلهما كلّ من فيديريكو ديونيزي (4 من ركلة جزاء) وباولو بيتانين (63).

ورفع ليفورنو رصيده إلى 76 نقطة في حين تجمّد رصيد فيتشنزا عند النقطة 38 في المركز 20، إذ ظلّ في منطقة الخطر التي قد تقوده إلى الدرجة الثالثة.

ويسعى الفريق الفائز إلى تجنّب الكبوات التي قد تعصف بأحلامه في الصعود إلى دوري النخبة، خصوصاً أنّ فيرونا يطارده بشراسة وكلّه عزيمة على بلوغ الـ”سيري اي”.

وفي المواجهة الأخرى دكّ فيرونا شباك مضيفه أسكولي بخماسية تداول على تسجيلها كلّ من دانييلي كاسيا (7 من ركلة جزاء) و(40) والأرجنتيني خوان غوميز (14) و(17 من ركلة جزاء) والبرازيلي رافائيل ألفيس دا ليما (31).

وحافظ فيرونا الثالث على فارق النقطة، الذي يفصله عن الثاني ليفورنو، إذ رفع رصيده إلى 75 نقطة في حين توقّف عدّاد أسكولي عند النقطة 40 ليواصل تدحرجه في المؤخّرة وبات على مرمى حجر من مراكز الهبوط (المركز 19).

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …