الرئيسية / أخبار رياضية / ليفربول يُطفئ توهّج توتنهام
2013310181720536580_20

ليفربول يُطفئ توهّج توتنهام

محمد الشناوى

وضع ليفربول حدّاً لمسلسل المباريات التي خاضها ضيفه توتنهام الثالث دون هزيمة عند 12 على التوالي، وذلك بعدما تغلّب عليه 3-2 اليوم الأحد على ملعب “انفيلد” في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وانتقل التقدّم في هذه المواجهة بين الفريقين، حيث كان ليفربول البادئ بالتسجيل قبل أن تهتزّ شباكه في الثواني الأخيرة من الشوط الأوّل والدقائق الأولى من الشوط الثاني، لكن مدافع الضيف اللندني كايل ووكر أهداه التعادل، بعدما أخطأ في إعادة الكرة لحارسه ثمّ حصل “الحمر” على ركلة جزاء في الدقائق الثماني الأخيرة، نجح في ترجمتها قائده ستيفن جيرارد، مُلحقاً بـ”سبيرز” هزيمتهم الأولى في المباريات الـ13 الأخيرة وبالتحديد منذ خسارتهم أمام إيفرتون (1-2) في 9 كانون الأوّل/ديسمبر الماضي.

وخاض توتنهام، الذي أصبح مهدّداً بفقدان مركزه الثالث المؤهّل مباشرة لدوري أبطال أوروبا لمصلحة جاره تشلسي الذي تأجّلت مباراته مع جاره الآخر فولهام بسبب انشغاله بمواجهة رُبع نهائي الكأس مع مانشستر يونايتد المتصدر؛ اللقاء مُنتشياً من نتائجه الرائعة مؤخّراً بفضل تألّق جناحه الويلزي غاريث بايل، الذي قاد الفريق اللندني الخميس إلى سحق إنتر ميلان الإيطالي بثلاثية نظيفة في ذهاب ثُمن نهائي الدوري الأوروبي.

لكن فريق المدرّب البرتغالي اندري فياش بواش لم يتمكّن من استثمار الروح المعنويّة المرتفعة للاعبيه وسقط في فخّ “انفيلد” ليعود إلى أذهان مشجعيه سيناريو الموسم الماضي، عندما أهدر تقدّماً بلغ 10 نقاط على غريمه اللندني الآخر آرسنال، الذي خطف التأهّل إلى المسابقة القارية الأولى.

واستهلّ ليفربول اللقاء بشكل جيّد، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 21 إثر مجهود فردي مميّز على الجهة اليسرى للبرازيلي فيليب كوتينيو، الذي تبادل الكرة مع الإسباني خوسيه أنريكه قبل أن يمرّرها الأخير إلى الأوروغوياني لويس سواريز، الذي وضعها بذكاء في شباك الحارس الفرنسي هوغو لوريس، معزّزاً صدارته لترتيب الهدّافين بتسجيله هدفه الثاني والعشرين حتى الآن.

لكن الضيف اللندني أطلق المباراة من نقطة الصفر مجدّداً في الوقت بدل الضائع من الشوط الأوّل، عندما رفع الويلزي غاريث بايل كرة مُتقنة إلى داخل المنطقة ارتقى لها البلجيكي يان فيرتونغن ووضعها برأسه في شباك الحارس الأسترالي براد جونز، الذي دافع عن شباك “الحمر” بسبب إصابة الإسباني بيبي رينا في ربلة الساق.

2013310181744161734_2 ليفربول يُطفئ توهّج توتنهام

وفي بداية الشوط الثاني نجح توتنهام في تسجيل هدف التقدّم إثر ركلة حرّة نفّذها بايل وتسبّبت بمعمعة داخل المنطقة فسقطت الكرة أمام فيرتونغن، الذي وضعها بعيداً عن متناول جونز، ليسجّل المدافع البلجيكي الهدف الثاني له ولفريقه في المباراة (53).

لكن ليفربول أدرك التعادل في الدقيقة 66، بعدما استفاد من خطأ كايل ووكر، الذي أعاد الكرة للوريس فلم يتمكّن الحارس من تشتيتها فخطفها ستيوارت داونينغ قبل أن يسدّد بين ساقي فيرتونغن وإلى الشباك الخالية.

وعندما اعتقد الجميع أن التعادل سيكون سيّد الموقف انتزع سواريز ركلة جزاء من الكاميروني بينوا اسو ايكوتو انبرى لها القائد جيرارد بنجاح (82)، رافعاً رصيد فريقه إلى 45 نقطة في المركز السادس.
نيوكاسل يحسّن موقعه

2013310171323715621_2 ليفربول يُطفئ توهّج توتنهام

وفي المباراة الثانية، قلب نيوكاسل تأخّره أمام ضيفه ستوك سيتي إلى فوز ثمين ومتأخّر 2-1.

وانتهى الشوط الأوّل من المباراة بالتعادل السلبي ثمّ تقدّم ستوك سيتي بهدف أحرزه جوناثان والترز من ضربة جزاء في الدقيقة 67، لكن نيوكاسل ردّ بهدفين  أحرزهما الفرنسي يوهان كاباي والسنغالي بابيس سيسيه في الدقيقتين 73 و90.

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث عشر وتجمّد رصيد ستوك سيتي عند 33 نقطة أيضاً في المركز الحادي عشر، بعدما مُني بهزيمته الثالثة على التوالي، ولكنه يتقدّم على نيوكاسل بفارق الأهداف.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15350675_1845624092386373_1293984985405990319_n

“اتحاد كرة السلة” يقرر موعد اقامة نهائى الدورى

كتبت : آية فراج قررت “لجنة مسابقات كرة السلة” إقامة منافسات الدور النهائى من دورى …