الرئيسية / أخبار رياضية / لورنزو يضرب بقوّة وروسي يعود للضوء
201347203741514734_20

لورنزو يضرب بقوّة وروسي يعود للضوء

ضرب بطل العالم الدرّاج الإسباني خورخي لونزو (ياماها) بقوّة في الجولة الأولى من بطولة العالم للدرّاجات النارية بفوزه بالمركز الأوّل لفئة موتو جي بي (ألف سم مكعب) ببراعة تامة اليوم الأحد على حلبة لوسيل القطرية تحت الأضواء الكاشفة.

وكان لورنزو فاز بالجولة الأولى لبطولة العالم الماضية التي توّج بطلاً لها أمام مواطنه بدروزا.

وأكّد لورنزو تفّوق الدرّاجين الإسبانيين في هذه الرياضة، إذ كان مواطناه بول اسبارغارو (كاليكس) ولويس سالوم (كي تي ام) فازا بالمركزين الأوّلين لفئتي موتو 2 (600 سم مكعب) وموتو 3 (250 سم مكعب) على التوالي اليوم أيضاً.

وأنهى لورنزو مسافة السباق البالغة 118.36  كلم بزمن قدره 42.39.802 دقيقة، متقدّماً على زميله في الفريق الإيطالي فالنتينو روسي بفارق 5.990، والإسباني مارك ماركيز (هوندا) بفارق 6.201 ث.

وجاء السباق مثيراً منذ البداية، إذ انطلق لورنزو من المركز الأوّل بعد إن كان حقّق التوقيت الأسرع في التجارب الرسمية أمس السبت، وحافظ بطل العالم على الصدارة حتى النهاية مقدّما أداءً رائعاَ يؤكّد على استعداده التام للاحتفاظ بلقبه.

وحاول بدروزا الدخول على خطّ المنافسة على المركز الأوّل مبكّراً، لكن لورنزو لم يتح له الفرصة كثيراً مبتعداً بالمقدّمة تاركاً التنافس على المركز الثاني، الذي كان محتدماً جدّاً بين بدروزا والإسباني الآخر مارك ماركيز بطل فئة موتو 2 في العام الماضي، والبريطاني كال كروتشلو.

وابتعد لورنزو بفارق نحو 4 ثوانٍ عن الثلاثي المذكور في منتصف السباق تقريباً، في حين كان الإيطالي فالنتينو روسي العائد إلى فريق ياماها خارج قائمة الستة الأوائل.

وارتفعت الوتيرة بين بدروزا وماركيز وكروتشلو، حيث كانت أجزاء قليلة من الثانية تفصل فيما بينهم، لكن ماركيز عرف كيف يحافظ على موقعه خلف بدروزا إلى أن تحين الفرصة قبل ستّ لفات من النهاية وانقض عليه ليصبح ثانياً.

وفي حين كان بدروزا يجاهد للعودة إلى المركز الثاني، فاجأه روسي القادم بقوّة من الخلف فنجح في انتزاع المركز الثالث منه بعد أن تخطّى ببراعة كروتشلو قبله، ليوجه إنذاراً شديد اللهجة إلى جميع الدرّاجين وفي مقدّمتهم الثلاثي الإسباني لورنزو وبدروزا وماركيز من إنه يريد استعادة العرش الذي فقده قبل أعوام.

الأسطورة روسي أمضى موسمين غير ناجحين مع دوكاتي، حيث فشل في تحقيق أيّ فوز في 35 سباقاً، ويعود فوزه الأخير إلى الجولة الخامسة عشرة من موسم 2010 (مع ياماها في سباق ماليزيا)، حين أحرز انتصاره التاسع والسبعين في الفئة الكبرى والـ105 في مسيرته.

وروسي هو بطل العالم سبع مرّات في الفئة الكبرى، وصاحب تسعة ألقاب في مسيرته (منها لقب في فئة 125 سنتم مكعب وآخر في فئة 250).

والمُلفت أن أداء بدروزا، وصيف بطل العالم في العام الماضي، تراجع كثيراً في اللفّات الأخيرة، حيث أنهى السباق في المركز الرابع بفارق 9.473 ث
– ترتيب الدرّاجين الخمسة الأوائل:

1- الإسباني خورخي لورنزو (ياماها)
2- الإيطالي فالنتينو روسي (ياماها)
3- الإسباني مارك ماركيز (هوندا)
4- الإسباني داني بدروزا (هوندا)
5- البريطاني كال كروتشلو (ياماها)

– ترتيب بطولة العالم:

1- لورنزو 25 نقطة
2- روسي 20 نقطة
3- ماركيز 16 نقطة
4- بدروزا 13 نقطة
5- كروتشلو 11 نقطة

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

images

“الكلاسيكو في الخمسينة” في ليلة إضاعة نيمار للأحلام الكتالونية.

كتب: شريف محمد بعد أداء كارثي بكل ماتحمل الكلمة من معني أمام ريال سوسيداد في …