الرئيسية / أخبار سياسية / لميس جابر: نعيش في مرحلة اللا دولة.. ونظرة “مبارك” في القفص جعلتني أشعر بقوته
لميس جابر

لميس جابر: نعيش في مرحلة اللا دولة.. ونظرة “مبارك” في القفص جعلتني أشعر بقوته

أميرة عبد الهادي

قالت الكاتبة الصحفية لميس جابر، إن ما تشهده مصر الآن، سيكتب في التاريخ بعد ثلاثين عاما، وتابعت نحن الآن نعيش في مرحلة اللا دولة، ومن مظاهر ذلك أن المواطن المصري يتم التعامل معه داخل وطنه وكأنه مواطن من الدرجة الرابعة.

وتساءلت جابر، في لقائها على “قناة الحياة 2″، في برنامج “مصر الجديدة”، مع الدكتورة نائلة عمارة، من تكن السفيرة الأمريكية لتتحدث عن الانتخابات الرئاسية، وأضافت أن الاستفتاء على الدستور أعظم مهزلة في تاريخ مصر، وأن الرشاوى الانتخابية تطورت من الزيت والسكر لكي تكون ثلاجات وغسالات.

وقالت إن الشعب المصري، متدين بطبعه ويفهم جيدا ما يدور حوله، وبالتالي أدرك جيدا من هم تجار الدين، وعن المعارضة، قالت: لا توجد معارضة حقيقية بل هي مجرد أصوات فردية، وليس لها وجود في الشارع.

وعن المؤسسة الرئاسية، قالت: لدينا 25 رئيسا، ومن يكون صفوت حجازي، وعصام العريان حتى يتحدثا عن الحدود المصرية وعن الجيش المصري، ولذلك أقول لمؤسسة الحكم “لو دامت لغيرك.. ماكنتش وصلتلك”.

وأضافت أن هناك تضاد في الاتجاه بين نهضة محمد علي، وبين نهضة الرئيس محمد مرسي، وأن نهضة علي، كانت لـ”فوق” ونهضة مرسي، لـ”تحت”.

وحول الدعوات لعودة الحكم العسكري، قالت: نحن نستدعي الجيش؛ لاستعادة الدولة التي تم خطفها لأنه المؤسسة الوحيدة الباقية للشعب، فليس لدينا نائب عام شرعي، ووزارة الداخلية تعمل وفقا لتعليمات محددة، والهجوم على القضاء ما زال مستمرا.

وقالت إن مصر ليست سوريا، حتى ينشق جيشها، وتابعت ألوم على القيادات العسكرية عدم تدعيم تاريخها في المناهج التعليمية وفي عقول المواطن المصرية، فالمؤسسة العسكرية هي التي تساند الوطن حتى الآن، وهي من أكبر وأعظم المؤسسات في التاريخ.

وعن ابتسامة ونظرة الرئيس السابق مبارك، داخل قفص الاتهام، قالت: كانت بها حسم وتصميم وجاء في أذني شعار “الله أكبر بسم الله” وشعرت بقوة هذا الرجل وأن هذه القوة لا توجد في أحد.

عن admin

شاهد أيضاً

15000878_175171096277643_8868366573126456114_o

بالصور: اشتباكات بين اهالى والأمن بقرية المنصورية بالجيزة

عدسة : محمدالدين أحمد شهدت منذ قليل قرية المنصورية، التابعة لمحافظة الجيزة منذ قليل، اشتباكات، …