الرئيسية / صحة و طب / لماذا يظهر خط أسود فى الأسنان من الداخل؟
smal4201014154831

لماذا يظهر خط أسود فى الأسنان من الداخل؟

ملك موسي

 

يعانى بعض الناس من ظهور نوع من السواد فى الأسنان وفى الضروس كذلك، وهو أمر يجب استشاره الطبيب فيه لأنه يجعل مظهر الإنسان سيئا.

وتسأل قارئة أعانى من خط أسود فى أسنانى السفلية ولا أعلم السبب، علما بأننى لا أدخن السجائر وهو أمر يزعجنى لأنه يسىء إلى مظهر وابتسامتى؟

ويجيب عن هذا التساؤل الدكتور أوس أحمد فوزى أخصائى طب الفم والأسنان قائلا، إن الأسنان من الممكن جدا أن يتغير لونها، وقد تتغير بطرق وأشكال متعددة ومختلفة، وتختلف من شخص إلى آخر وتظهر فيها خطوط أو سواد.

وفى هذه الحالة السائلة تعانى من خط أسود فى الأسنان السفلية، ومن الداخل، وتعانى منه منذ سنين، فينصح د.أوس هنا بعرض الحالة على طبيب متخصص لكى يقوم بتنظيفها جيدا مما أصابها، وكذلك لمعرفة سبب إصابة السائلة بها.

ومن الممكن أن يكون سبب إصابة الإنسان بتغير فى لون الأسنان أو الضروس أو ظهور شبه خط على الأسنان بشكل واضح هو نتيجة الاستمرارية فى تناول شراب أو طعام معين، سواء كان أحد المنبهات المعروفة كالشاى السادة والقهوة والكابتشينو وغيرها ولوقت طويل، مما يؤثر على لون الأسنان وقد يساعد على ظهور خط أسود فيها بالتدريج مما يجعلها غير حسنة المظهر، لذا يجب على المريض استشارة طبيبى ومحاولة تنظيفها والتخلص منها.

عن admin

شاهد أيضاً

784b37147ab4450493aa782a7d5e9b0827e636b1

فوائد العسل للبشرة لوجه مشرق وبشرة ناعمة

متابعة/زينب حسن فوائد عسل النحل للبشرة كثير من الحبوب ومشاكل البشرة قد يكون سببها مشاكل …