الرئيسية / أخبار رياضية / لخويا والهلال لانتزاع صدارة مجموعتيهما
20134285158394734_20

لخويا والهلال لانتزاع صدارة مجموعتيهما

يسعى لخويا القطري للوصول إلى صدارة المجموعة الثانية ضمن دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما يستضيف باختاكور الأوزبكي غداً الأربعاء في الجولة الثالثة. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة يلعب الشباب الإماراتي مع الاتفاق السعودي في دبي.

يتصدَّر باختاكور ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين أمام لخويا، مقابل نقطة للاتفاق، ويأتي الشباب أخيراً من دون رصيد.

مَهمّة لخويا لن تكون سهلة خاصة أن باختاكور منافسٌ قويٌّ تغلّب في الجولتين الأوليين على الشباب (1-0) والاتفاق (2-1)، ويسعى بدوره للتمسّك بالصدارة وتوسيع الفارق مع لخويا أقرب منافسيه للاقتراب أكثر من حجز إحدى بطاقتي التأهُّل.

يعوِّل باختاكور على خبرته الكبيرة في البطولة، وأيضاً على خبرته في مواجهة الفرق القطرية، وكان آخرها في الموسم الماضي مع العربي في الدوحة، حيث حقّق الفوز (1-0).

وبرغم عدم امتلاك لخويا خبرة اللعب في دوري أبطال آسيا حيث شارك للمرّة الأولى الموسم الماضي فقط، إلا أنه يتمتّع بمعنويات مرتفعة بعد استعادته نغمة الفوز على المستوى المحلي باكتساحه العربي (4-1)، فظلّ مطارداً للسد المتصدِّر على أمل الاحتفاظ بلقبه للموسم الثالث علي التوالي.

وفشل الشباب الإماراتي في ترك أيّ بصمة حتى الآن بخسارته أمام لخويا (1-2) وباختاكور (0-1)، لذلك لم يعد يملك سوى فرصة الفوز على الاتفاق غداً، إذا أراد عدم الخروج مبكّراً من المنافسة في المجموعة الثانية.

ولا يبدو وضع الاتفاق أفضل مع توقّف رصيده عند نقطة واحدة بتعادله في الجولة الماضية مع لخويا (0-0)، بعدما كان خسر أمام باختاكور (0-1) في طشقند.

قمّة في الرياض ومواجهة خليجية في العين

2013428513766734_2 لخويا والهلال لانتزاع صدارة مجموعتيهما

يتطلّع الهلال السعودي إلى ضرب عصفورين بحجر واحد، الفوز على ضيفه الاستقلال الإيراني في الرياض وانتزاع صدارة المجموعة الرابعة، وتجمع المباراة الثانية في المجموعة العين الإماراتي بطل 2003 وضيفه الريان القطري.

يتصدَّر الاستقلال ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه الهلال وله 3 نقاط بفارق الأهداف أمام العين، مقابل نقطة للريان.

يخوض الهلال المباراة مُنتشياً بفوزه العريض على الاتحاد في “كلاسيكو” الكرة السعودية (4-2)، وذلك منح لاعبيه دفعة معنويّة كبيرة للمواجهة الآسيوية.

الهلال بدأ البطولة القارية بخسارة أمام العين (1-3)، قبل أن يفوز بالنتيجة ذاتها على ضيفه الريان في الجولة الثانية، في حين كان الاستقلال تعادل مع الريان في الدوحة (3-3)، ثم فاز على ضيفه العين (2-0) في طهران.

وفي المباراة الثانية، يتطلّع العين إلى تحقيق فوزه الثاني، عندما يستضيف الريان في مطلع أسبوع حاسم بالنسبة له سيحدِّد مساره في المنافسة محلّياً وآسيوياً.

ويريد العين إنهاء مباراته مع الريان غداً بفوزٍ يضعه في موقفٍ جيِّد لحصد إحدى بطاقتي التأهُّل إلى الدور الثاني، قبل التفرُّغ لموقعته المحلّية الحاسمة بعد ثلاثة أيام، عندما يحلّ ضيفاً على الأهلي السبت المقبل في مباراة قد تحسم حفاظه على لقب الدوري.

من جهته يمرّ الريان حالياً بفترة فنية صعبة، حيث لم يعرف طعم الفوز في مختلف البطولات منذ 23 شباط/فبراير الماضي، فتعادل مع الخريطيات وخسر أمام الغرافة والوكرة في الدوري، ولم يكن وضعه أفضل حالاً آسيوياً بتعادله مع الاستقلال ثم خسارته أمام الهلال.

موقعة نارية بين أوراوا وشونبوك

20134285217144734_2 لخويا والهلال لانتزاع صدارة مجموعتيهما

يستضيف أوراوا ريد دايموندز، بطل عام 2007، شونبوك موتورز الكوري الجنوبي، بطل عام 2006، ضمن منافسات المجموعة السادسة، كما يلعب غوانغجو الصيني مع موانغ ثونغ التايلاندي.

يتصدَّر غوانغجو ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط مقابل 3 نقاط لأوراوا ونقطتين لشونبوك ونقطة لموانغ ثونغ.

20134285117645621_2 لخويا والهلال لانتزاع صدارة مجموعتيهما

في المجموعة الثامنة، يلتقي سنترال كوست مارينرز الأسترالي مع غويجو الصيني، وسوون بلووينغز الكوري الجنوبي مع كاشيوا رايسول الياباني.

يتصدَّر كاشيوا رايسول الترتيب برصيد 6 نقاط، مقابل نقطتين لسوون بلوينغز، ونقطة لكلّ من غويجو وسنترال كوست.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …