الرئيسية / صحة و طب / اكل “التيك اواى ” يسبب العجز الجنسي في واقعة طريفة داخل مجلس الشورى
375035_115382585330842_1828827147_n

اكل “التيك اواى ” يسبب العجز الجنسي في واقعة طريفة داخل مجلس الشورى

كتبت / سارة أحمد

قال الاعضاء ان هناك تقريرا صدر عن لجنة الصحة بالمجلس حول تأثير الوجبات السريعة على القدره الجنسية للشباب بالإضافة لتأثيراتها السلبية الأقوي مثل الاصابة بأمراض القلب.. الكبد والكلي.. ولكن طرافة الاثر ترجع عندما سألنا رئيس اللجنة دكتور صالح شيمي نفي علمه بهذا التقرير وعلى العضو تقديمه. بالاضافة ايضاً لنفيه حكاية اصابة الشباب بـ العجز الجنسي

* ناجي الشهابي.. عضو مجلس الشورى. لقد ورد إلينا تقرير من لجنة الصحة بالمجلس يتناول التأثيرات السلبية للوجبات السريعة بما تحتويه من دهون وزيوت مهدرجة تؤثر على القدرة الجنسية للشباب مما ادى الى ظهور حالة اضطراب من المتزوجين وإرتفاع نسب حالات الطلاق بسبب مشكلة العجز الجنسي للأسف الشباب يلجأون الى الصندوق الأجتماعي للتنمية للحصول على القروض لإقامة هذه المطاعم و بناء عليه يحصل أصحاب العلاقة التجارية على جزء من الأرباح رغم ضررها الكبير بصحة الإنسان وذلك باعتراف ممثل وزير الصحة في مجلس الشورى بهذا لذا ندق جرس إنذار من لجنة الصحة حتى نستطيع إيقاف أن هذه الجرائم في حق الرجل المصري خاصة في ظل إنتشار ثقافة “التيك اواي” بالمجتمع.

الدكتور صالح الشيمي.. رئيس لجنة الصحة بمجلس الشورى:
أولاً لجنة الصحة وأنا كرئيس لم يصدر عنا هذا التقرير.. ولم نتطرق لهذا الامر على الأطلاق .
ثانياً من الجائز أن يكون العضو قد تقدم بسؤاله للمجلس ولكن حتى الأن لم يصل إلينا شيء ثم إنني كأستاذ لأمراض الذكورة أكد أن هذا الكلام غير صحيح إذن عليه.. أن يعطينا اسم الشاب الذي تناول هذه الوجبات السريعة أصبح “ضعيفا جنسيا” واصيب بـ العجز الجنسي هذا كلام لايعقل بالمرة.
علاج العجز الجنسي بتناول الخضروات و اكلات صحية

* يؤكد الدكتور/ حسني عوض.. أستاذ أمراض الذكور بقصر العيني: بالطبع للوجبات السريعة تأثيرات سلبية على صحة الانسان وعلى قدرته الجنسية.. حيث يتم إضافة كميات دهون ثقيلة غير مشبعة مضرة كما أن مصادر اللحوم التي يتم استخدامها تحتوي العديد من الهرمونات مما يعطي انعكاسات سلبية على الرغبة الجنسية مع ارتفاع الدهون في الدم حيث يؤدي لتصلب الشرايين في الكبد والكليتين وبما أن القدرة الجنسية ما هي الإ مجموعة من الشرايين والأعصاب فان الأفراط في تناولها يؤدي الى ترسيب الدهون في شرايين الأعضاء التناسلية وبالتالي ضعف تدفق الدم بها ولذا تنصح الشباب بالأتكون الوجبات السريعة هي الأساسي والعودة الى تناول الخضراوات والاطعمة الصحية.

* الدكتور سعيد حلمي.. استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية والذكورة: الأسراف في تناول الوجبات السريعة له تأثير ضار على خلايا “الخصية” نظراً لزيادة ترسيب الدهون التي تحتويها هذه الوجبات وتأكسدها مما يؤدي لتليفها واضطراب وظائفها حيث ينخفض معدل هرمون الذكورة ويسبب العجز الجنسي .

هذا ليس فقط بل أن هذه الوجبات السريعة تحتوي على سعرات حرارية زائدة عن المطلوب سواء كان مصدرها الكربوهيدرات مثل العيش الكايزر أو الدهون داخل أنسجة الهامبورجر اضافة الى مكسبات الطعم كالمايونيز والكاتشب وهي دهون أخرى بالاضافة لتعرض اللحوم لحرارة عالية أثناء الطهي مع زيوت وشحومات حيوانية كلها تشكل عبئاً على الجهاز الهضمي.

* الدكتور هاني صفوت.. أخصائي التناسلية والذكورة بالمعهد القومي للأمراض المتوطنة الوجبات السريعة غير صحية نظراً لإرتفاع نسبة الدهون التي بها على المدى البعيد لأمراض تصلب الشرايين والعامل الحاسم للقدرة الجنسية للرجل كما أنها تؤدي لزيادة الوزن بصورة واضحة وكلما ازداد الوزن قلت خصوبة الرجل بنسبة 10% مع انخفاض معدل هرمون الذكورة “التستوسترون” وقلة الحيوانات المنوية وحدوث تليف نتيجة نتيجة لترسب الدهون بالخصية.. لذا اتجهت هذه المطاعم بالخارج لزيادة كمية السلطات والخضروات معها وهو ما تطالب به في مصر.

* الدكتورة عزة جوهر.. عميدة معهد التغذية الوجبات السريعة تؤدي للأصابة بالسمنة وزيادة الوزن تكون مرتبطة بكمية كبيرة من الخلايات الدهنية في الطبقة الثالثة من الجلد هذه الطبقة يمكن أن تحول الهرمون الذكري لهرمون أنثوي “ايستروجين” هذا ليس فقط حيث اجرينا دراسة بالمعهد اتضح لنا فيها أنها تصيب 50% من الاطفال بالانيميا.. وتؤدي الى ظهور الاقزام بنسبة 58%.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

784b37147ab4450493aa782a7d5e9b0827e636b1

فوائد العسل للبشرة لوجه مشرق وبشرة ناعمة

متابعة/زينب حسن فوائد عسل النحل للبشرة كثير من الحبوب ومشاكل البشرة قد يكون سببها مشاكل …