الرئيسية / أخبار سياسية / “كيري” يجتمع مع “نتانياهو” و”عباس” في القدس ورام الله 8 و9 أبريل الجاري

“كيري” يجتمع مع “نتانياهو” و”عباس” في القدس ورام الله 8 و9 أبريل الجاري

كتب/ أسماء عيسى

أعلنت الخارجية الأمريكية اليوم، أن وزير الخارجية جون كيري، سيقوم قبل جولته الأوروبية والآسيوية، بزيارة إلى تركيا في عطلة نهاية هذا الأسبوع، ثم سيزور القدس، ورام الله يومي 8 و 9 أبريل الجاري، ثم سيقوم بجولته المعلن عنها من قبل إلى لندن وشمال شرق آسيا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند، خلال المؤتمر الصحفي للوزارة اليوم، إن إسطنبول ستكون المحطة الأولى لكيري حيث سيجري مشاورات مع كبار المسؤولين الأتراك حول مجموعة متنوعة من المواضيع، بما فيها الوضع في سوريا.

وأضافت، أنه سيقوم يومي 8 و 9 أبريل الجاري بزيارة إلى القدس ورام الله، حيث سيجتمع في القدس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وسيجتمع في رام الله مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأشارت إلى أن الوزير سيواصل بعد ذلك برنامج جولته المعلن عنه من قبل، وسيزور العاصمة البريطانية لندن يومي 10 و11 أبريل للمشاركة في اجتماعات وزراء خارجية مجموعة الثماني، وسيعقد عددا من الاجتماعات الثنائية على هامش ذلك.

ونوهت بأنه من 12 إلى 15 أبريل، سيتوجه الوزير كيري إلى شمال شرق آسيا، بدءا من سيول في 12 أبريل، ثم بكين يوم 13 أبريل، ثم طوكيو في 14 أبريل، ثم سيعود إلى الولايات المتحدة يوم 15 أبريل.

عن admin

شاهد أيضاً

زوووم نيوز تناشد الداخلية للإفراج عن مصور الشبكة “عبد الرحمن طاهر”

بعد مرور 23 يوما على إعتقال المصور الصحفي لمجلة زوووم نيوز، تنعقد اليوم السبت بتاريخ …