الرئيسية / أخبار رياضية / كيربر تواجه فوزنياكي في نصف نهائي إنديان ويلز
2013314221725262734_20

كيربر تواجه فوزنياكي في نصف نهائي إنديان ويلز

محمد الشناوى

بلغت الألمانية أنجيليك كيربر المصنّفة رابعةً الدور نصف النهائي من دورة أنديان ويلز الأميركية، أولى دورات الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب، بعد انسحاب منافستها الأسترالية سامنتا ستوسور السابعة بسبب إصابة في ربلة ساقها اليمنى بحسب المنظمين.

وقالت اللجنة المنظمة على حسابها في موقع التواصل الإجتماعي تويتر: “السبب الرسمي لانسحاب ستوسور، إصابة في ربلة الساق اليمنى”.

وتلتقي كيربر المصنّفة سادسةً عالمياً في دور الأربعة مع الدنماركية كارولين فوزنياكي العاشرة عالمياً، التي تأهّلت بدورها لانسحاب منافستها البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الثانية عالمياً وحاملة اللقب وبطلة أستراليا في كانون الثاني/يناير الماضي وذلك بسبب إصابة في كاحل قدمها اليمنى.

وتتفوّق الألمانية البالغة 25 عاماً على الدنماركية 3-2 في المواجهات المباشرة بينهما.

يذكر أن أزارنكا لم تخسر هذا الموسم حيث حقّقت حتى الآن 17 فوزاً متتالياً، وانسحابها لا يعتبر خسارة على غرار انسحابها من دورة بريزباين الأسترالية في كانون الثاني/يناير الماضي.

وكانت ازارنكا (23 عاماً) أعلنت أوّل أمس الثلاثاء عقب تأهّلها إلى ربع النهائي على حساب البولندية اورسولا رادفانسكا إنها تعاني من مشكلة في كاحل قدمها اليمنى وخضعت لفحص بالرنين المغناطيسي أمس الأربعاء.

وقالت أزارنكا عقب إعلان انسحابها: “هذه الإصابة وهي عبارة عن تقلّص عضلي مع التهاب حوله لن يعالج في حال مواصلتي اللعب. بدأت أشعر بالآلام على الأرجح قبل أسبوع من انطلاق الدورة ولم تتحسّن الأمور بعد خوضي 3 مباريات هنا”.

وأضافت: “أنا مستاءة جدّاً كوني أعرف أنني ألعب جيداً في الوقت الحالي ولكن يجب التفكير على المدى البعيد”، مشيرة إلى أنها تأمل في المشاركة في دورة ميامي الأسبوع المقبل.

وتابعت أزارنكا التي لن تصبح أوّل لاعبة تحتفظ بلقب دورة إنديان ويلز منذ الأميركية مارتينا نافراتيلوفا عام 1991، “المقلق أيضاً هو أنه لا يمكن معرفة الوقت الذي تحتاجه هذه الإصابة للتعافي”.

في المقابل، كانت ستوسور بطلة فلاشينغ ميدوز عام 2011، خرجت من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة وربع نهائي دورتي الدوحة ودبي هذا العام.

وتعرّضت ستوسور للإصابة في مباراتها أمام الألمانية منى بارثيل، وقالت: “لا يمكن أن تواجه حظاً أسوأ من هذا. بعد 5 دقائق من الإحماء فهمت أنه لا يمكنني اللعب”، مشيرة إلى أنها لا تعرف ما إذا كانت ستشارك في دورة ميامي.

وتجمع مباراة نصف النهائي الثانية بين الروسيتين ماريا شارابوفا الثانية وماريا كيريلنكو الثالثة عشرة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

images

“الكلاسيكو في الخمسينة” في ليلة إضاعة نيمار للأحلام الكتالونية.

كتب: شريف محمد بعد أداء كارثي بكل ماتحمل الكلمة من معني أمام ريال سوسيداد في …