الرئيسية / أخبار سياسية / كوريا الشمالية تُعد صواريخها لضرب أمريكا
كوريا

كوريا الشمالية تُعد صواريخها لضرب أمريكا

أسماء عيسي

نقلت وسائل إعلام أن رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ وون، أمر بوضع الصواريخ الاستراتيجية التي تستهدف الولايات المتحدة وقواعدها في المحيط الهادئ على أهبة الاستعداد، وسط تصاعد التوترات العسكرية في شبه الجزيرة الكورية.
ونقلت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية، الجمعة، إن الزعيم الكوري وون عقد، فجر الجمعة، اجتماعا عاجلا للعمليات العسكرية بوحدة الصواريخ الاستراتيجية للجيش الشعبي، ووقع على خطة الاستعدادات الفنية للصواريخ الاستراتيجية للجيش الشعبي الكوري.
وأضاف جونغ وون قائلاً: قررت بأن الوقت قد حان لتصفية الحسابات مع الإمبريالية الأمريكية في ظل الظروف السائدة.”
وطلب وون من الجنود أن يكونوا على أهبة الاستعداد لإطلاق النار في أي وقت على أراضي الولايات المتحدة، وقواعدها العسكرية في المحيط الهادئ، بما في ذلك هاواي وغوام إلى جانب قواعدها في كوريا الجنوبية.
وأستطرد قائلاً: “إذا ارتكبوا أي استفزاز طائش مع القوات الاستراتيجية، فعلي الجيش الشعبي الكوري أن يضرب بلا رحمة الأراضي الأمريكي، معقلهم القوي، وقواعدهم العاملة في المحيط الهادي، من ضمنها هاواي وغوام وتلك التي في كوريا الجنوبية.”
وتأتي التطورات بعد أربعة وعشرين ساعة من قيام طائرة الشبح الأمريكية B-2 بأول طلعات تدريبية فوق أجواء شبه الجزيرة الكورية، وهو تحرك قال النظام الشيوعي في كوريا الشمالية بأنه سيدق طبول حرب نووية.

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …