الرئيسية / أخبار عالمية / كوريا الشمالية تشجب عرض حوار من جارتها الجنوبية
Thumbmail2013-04-14+09-39-41.751X

كوريا الشمالية تشجب عرض حوار من جارتها الجنوبية

شجبت كوريا الشمالية اليوم الأحد عرض إقامة حوار قدمته رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه لنزع فتيل التوترات في شبه الجزيرة الكورية, واعتبرت بيونجيانج العرض ” حيلة ماكرة”, رافضة ضمنيا أي حوار مع سول في الوقت الجاري, وفقا لما ذكره تقرير إخباري.

وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية أن لجنة ” الوحدة السلمية لكوريا” في كوريا الشمالية أدلت بالتصريحات بعد أيام من عرض بارك بدء حوار مع بيونجيانج, قائلة إنها ترغب ” في تفعيل عملية بناء الثقة” في شبه الجزيرة الكورية.وعرضت بارك إجراء محادثات في داخل مجمع كايسونج الصناعي المشترك بن البلدين والذي أغلق الأسبوع الماضي.

ومنعت بيونجيانج مدراء من كوريا الجنوبية من دخول المجمع في 3 نيسان/أبريل الجاري وسط احتدام التوترات على مدار أسابيع بين الدولتين وسط تهديدات كورية شمالية بشن الحرب.ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن متحدث باسم اللجنة قوله إن عرض الحوار هو “حيلة ماكرة لاخفاء سياسة المواجهة التى تتبناها كوريا الجنوبية والتضليل عن مسئزليتها بالزج بمجمع كايسونج الصناعي في الأزمة”..

كما وصفت اللجنة الشمالية عرض سول للحوار على أنه “لا قيمة له” لكنها شددت على أن الامر يتوقف على كوريا الجنوبية إذا ما كان سيتم إجراء حوار مستقبلي بين الكوريتين أم لا.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

جهاديين

القبض على جهاديين كانوا يحاولون الفرار سباحة من سرت

تم اعتقال جهاديين كانوا يفرون سباحة من مدينة سرت معقلهم السابق الذي باتوا يتحصنون في …