الرئيسية / أخبار فنية / كارول سماحة: لم أسرق عبد الوهاب
images (77)

كارول سماحة: لم أسرق عبد الوهاب

رشا جاد
أثارت الاتهامات الأخيرة التي وجهها البعض لها بسبب نقلها مقطعا موسيقيا من أغنية شهيرة لأم كلثوم في أحدث أغنياتها “وحشاني بلادي” غضب المغنية اللبنانية كارول سماحة، خاصة وأن الأمر وصل لاتهامها بالسرقة.

وكانت كارول قد استعانت بالمقدمة اللحنية لأغنية أم كلثوم “ليلة حب” والتي لحنها لها موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب عام 1973، لتصبح هي التيمة الموسيقية لأغنيتها “وحشاني بلادي” التي أطلقتها ضمن ألبومها الجديد “إحساس” غير أن كارول قررت الرد من خلال مدير أعمالها.

فقد أكد ماريو أسطا – مدير أعمال كارول – أنّهم استوفوا كلّ الشّروط المطلوبة لإعادة توزيع المقدّمة الموسيقيّة لـ”ليلة حبّ”، خاصة وأنه ذكر في غلاف الألبوم اسم ملحن الأغنية الأصلية محمد عبد الوهاب إلى جانب اسم كاتب كلمات وموزع “وحشاني بلادي”.

وقال أسطا: “لم نتعرّض لكلام الأغنية بل اقتطعنا جزءاً من موسيقى المقدّمة، وأعاد الفنّان جان ماري رياشي التّوزيع الذي أضفناه لأغنية “وحشاني بلادي”، ولا علاقة لكارول بالموضوع. إذا أردتم الاستفسار عن الموضوع يجب أن تسألوا الشّركة المنتجة أي روتانا المسؤولة عن العمل كاملاً”.

كما أكّد مسئولو روتانا عدم وجود سرقة في العمل وأنّ حقوق الاستعانة باللّحن مستوفاة قانوناً، خصوصاً أنّ روتانا لا تقبل بهدر حقّ أيّ من الملحّنين والشّعراء أو من شارك في أيّ عمل تنتجه وتوزّعه، فكيف إذا كان مقطعاً لموسيقار الجيل محمد عبد الوهاب!

يُذكر أن الألبوم صدر منذ أيّام في جميع الأسواق العربيّة ويضمّ 13 عملاً غنائياً منوّعاً.

عن Rasha Ahmed

شاهد أيضاً

15320305_1360253680672905_1779800561_n

بالصور| تشييع جثمان زوجة محمد صبحي من مسجد الشرطة

كتب _ أمينة الزهاني عدسة _ حسام جودة توفيت اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر، السيدة نيفين …