الرئيسية / أخبار رياضية / كارديف يتوّج بلقب دوري الدرجة الثانية الإنكليزي
201342016735556734_20

كارديف يتوّج بلقب دوري الدرجة الثانية الإنكليزي

توّج فريق كارديف سيتي اليوم السبت بلقب دوري الدرجة الثانية الإنكليزي الـ”بريميرشييب” ليصعد على نحو نهائي ورسمي إلى دوري الأضواء وذلك عقب تعادله مع مضيفه بيرنلي 1-1 في الجولة 44.

وبادر كارديف سيتي بافتتاح النتيجة من خلال متوسط ميدانه الاسكتلندي كريغ كونوي في الدقيقة (27) إلا أنّ بيرنلي تمكّن من معادلة الكفّة عن طريق الكندي ديفيد إيدغار في الوقت بدل الضائع.

ورفع كارديف سيتي رصيده إلى 85 نقطة في مقدّمة أندية الدوري، في حين بلغ رصيد بيرنلي 55 نقطة في المركز 16 مؤقّتاً.

ويذكر أن نادي كارديف قد ضمن الصعود إلى الدوري الإنكليزي الممتاز منذ الجولة الماضية.

وفي مباراة أخرى، اكتسح هيديرسفيلد تاون التاسع عشر ضيفه ميلوول السابع عشر بثلاثية نظيفة.

ومن جهة أخرى اكتسح واتفورد الثالث برصيد 74 نقطة ضيفه بلاكبيرن روفرز العشرين برباعية نظيفة ليراهن واتفورد على بطاقة الصعود إلى الدوري الممتاز.

ونسج برايتون الرابع برصيد 69 نقطة الطامح للصعود إلى دوري الأضواء على منوال واتفورد وأمطر شباك بلاكبول بسداسية مقابل هدف وحيد.

وانتهت مواجهة كريستال بالاس الخامس برصيد 67 نقطة مع ليستر سيتي السابع برصيد 65 نقطة بالتعادل 2-2، وفاز بولتون واندرز السادس برصيد 66 نقطة على ميدلزبره بهدفين لواحد.

ولم يتبقَّ في رحلة الصراع على الصعود إلى الـ”بريميرليغ” سوى بطاقتين فقط إحداهما تمثّل الوصافة وهي تؤهل مباشرة إلى دوري الأضواء والأخرى ستكون على شاكلة دورة يخوضها أربعة أندية هي واتفورد – مبدئياً – وبرايتون وكريستال بالاس وليستر سيتي من أجل حسم أمر البطاقة المتبقية.

وفي باقي المواجهات تعادل نوتينغهام فورست مع بارنسلي ما قبل الأخير برصيد 51 نقطة الذي يصارع من أجل البقاء في الدرجة الثانية سلبياً.

وأكمل شيفيلد وينزداي مباراته مع إبسويتش تاون بالتعادل 1-1 وفاز ديربي كاونتي على بيتربوروه يونايتد بنتيجة 3-1 كما حقق تشارتون أتليتيك فوزاً ثميناً على وولفرهامبتون بهدفين لواحد وانتصر برمنغهام سيتي على ليدز يونايتد بهدف لصفر.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

%d8%b3%d9%85%d9%88-590x393

سموحة يتعادل سلبياً مع الاتحاد بالدوري المصري

كتب: إسماعيل فارس تعادل فريق سموحة مع الاتحاد السكندري سلبياً، في المباراة التي جمعت بينهما …