الرئيسية / أخبار سياسية / قيادى سلفى يطالب مرسى بالعفو عن مبارك «لأنه رمز سياسى»
مبارك

قيادى سلفى يطالب مرسى بالعفو عن مبارك «لأنه رمز سياسى»

طالب الشيخ محمود عامر، القيادى السلفى رئيس جمعية أنصار السنة بدمنهور، الرئيس الدكتور محمد مرسى بالعفو عن الرئيس السابق حسنى مبارك؛ لأن أى رئيس هو قدوة للشباب مهما ارتكب من أخطاء سياسية، وطالب أيضاً بمحاكمته سياسياً وليس جنائياً لأنه من المفترض ألا يخضع الرؤساء وقيادات القوات المسلحة لمحاكمة القضاء.

وقال عامر «من حق الحاكم أن يخطئ ويصلح وعلينا أن نذكر لمبارك إنجازاته بدءاً من إنشاء مترو الأنفاق والبنية الأساسية حتى الإصلاح الاقتصادى، ولا بد أن يكون رمزاً سياسياً وقدوة للشباب وليس مصدراً لاستهزاء الشباب به على مواقع التواصل الاجتماعى».

وأضاف: مبارك فعل الكثير من أجل مصر، كما أنه كان من قادة حرب أكتوبر ومن المفروض أن يكرم بدلاً من أن يحاكم بهذه القسوة، مطالباً مرسى بالعفو عنه وتحديد إقامته وأسرته قائلاً: «مبارك لن يعيش أكثر مما عاش والباقى من عمره من الممكن أن يكون أياماً قليلة».

انتقد عامر المشهد السياسى ووصف ما يحدث بـ«المهاترات» خاصة ما يتعلق بوضع الدستور وقال إن بعض السياسيين لا يعجبهم أى بند من بنود المسودة الأولى وكأنهم يريدون دستوراً وفق أهوائهم الشخصية فقط. وأكد عامر أنه رغم عدم اتفاقه مع أفكار وطريقة جماعة الإخوان المسلمين، فإنه يرحب بحكمهم، وطالب الشعب بأن يصبر عليهم وينتظر فترة الرئاسة كاملة حتى يظهر ما فعله الإخوان، مؤكداً أن انتقاد الشعب للرئيس مرسى غير شرعى؛ لأن معه مستشارين وأنه لا يتخذ القرار بمفرده. وتوقع عامر أن تتعرض مصر خلال 5 سنوات لضربة عسكرية خارجية مبرراً ذلك بأن الوضع الحالى غير مبشر بالخير وقال: «لا بد أن نتكاتف كلنا لمنع مثل هذه الضربة المتوقعة وعلى السياسيين ورجال الأعمال والعسكر أن يفكروا فى مشروع قومى لهؤلاء الشباب ليخرجوا فيه طاقاتهم المخزونة».

عن admin

شاهد أيضاً

15000878_175171096277643_8868366573126456114_o

بالصور: اشتباكات بين اهالى والأمن بقرية المنصورية بالجيزة

عدسة : محمدالدين أحمد شهدت منذ قليل قرية المنصورية، التابعة لمحافظة الجيزة منذ قليل، اشتباكات، …