الرئيسية / أخبار سياسية / قومى حقوق الإنسان يرفع للرئيس تقريرا حول أحداث جامعة المنصورة
Thumbmail2013-04-26+15-12-44.537X

قومى حقوق الإنسان يرفع للرئيس تقريرا حول أحداث جامعة المنصورة

أرسل المجلس القومى لحقوق الانسان برئاسة القاضي حسام الغريانى تقريرا حول أحداث جامعة المنصورة إلى الرئيس محمد مرسى والدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء .

كما تم إرساله لكل من الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى ووزرى الداخلية محمد إبراهيم والتعليم العالي مصطفي مسعد والنائب العام المستشار طلعت عبد الله ورئيس جامعة المنصورة الدكتور السيد عبدالخالق .

وتضمن التقرير الذى أعدته بعثة تقصى الحقائق التى شكلها المجلس رسم صورة كاملة لحالة الأمن داخل الحرم الجامعى ووصفه بأنه تواجد ضعيف مما ترتب عليه زيادة حدة العنف وآثاره بين كل من طلاب الجامعة وأعضاء حركة أحرار .

كما تضمن التعامل السلبي من قبل رجال الشرطة مع الأحداث , خاصة أن جزء من الأحداث كان خارج أسوار الجامعة , بالإضافة إلى قيام أفراد الشرطة بقسم شرطة أول المنصورة بالتعدي لفظيا وجسديا على المقبوض عليهم , وسوء أوضاع الإحتجاز داخل سجن المنصورة العمومي .

وأوضح التقرير أن تعامل أعضاء الحركة بشكل أثار حفيظة طلبة جامعة المنصورة أدى إلى وقوع الاشتباكات , وذلك من خلال محاصرة مبنى إدارة الجامعة ورفض السماح للموظفين بالخروج من مبنى إدارة الجامعة .

وأختتم التقرير بتضمينه التوصيات التى توصل إليها وهى ضرورة التحقيق الفورى فى إدعاءات التعرض إلى التعذيب الجسدى والنفسى التى واجهها كل من المتهمين فى القضية على أيدى رجال الأمن بقسم أول المنصورة .

كما أوصي بضرورة التحقيق الفورى فى سوء أوضاع الإحتجاز داخل السجون المصرية , ضرورة النص الصريح فى قانون التجمع والتظاهر السلمى على عدم جواز تعطيل المرافق العامة بأى حال من الأحوال وتغليظ العقوبة على جريمة حمل وإستخدام الأسلحة أثناء المظاهرات والإعتصامات .

وأخيرا .. ضرورة تشديد الرقابة الأمنية على منافذ الدخول إلى الجامعات المصرية , وضرورة تقديم الدعم الكافى لقوات الأمن داخل الجامعات لمقاومة أعمال الشغب التى تتم داخل الحرم الجامعى .

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …