الرئيسية / اخبار المجتمع / قومى الطفولة يفتتح مركزين للتدريب المهنى للمعيلات بحلوان

قومى الطفولة يفتتح مركزين للتدريب المهنى للمعيلات بحلوان

افتتح المجلس القومى للطفولة والأمومة مركزين للتدريب المهنى للأمهات المعيلات بمنطقتى المعصرة وكفر العلوبحلوان بهدف تدريبهن على الصناعات الجلدية اكسسورات السيدات تطريزالمفروشات حيث تم تدريب 240 أم معيلة على هذه الصناعات الانتاجية بالتعاون مع الجمعيات الاهلية .

يأتى ذلك فى إطاربرنامج التعامل مع قضايا الأمهات المعيلات الذى ينفذه المجلس بمحافظتى القاهرة والفيوم و يقوم على ثلاثة محاور هى حل النزاعات الأسرية ومحو أمية الأمهات والتمكين الاقتصادي لهن.

وأوضح الدكتورنصرالسيد الامين العام للمجلس أن البرنامج يعمل على حل النزاعات الأسرية قبل اللجوء إلى القضاء وحدوث الطلاق الذي يؤدى إلى التفكك الأسرى بما ينعكس سلبا على الأطفال بسبب عدم إنفاق الأب على أبنائه ومما يضطر الأم إلى تسريبهم من التعليم ودفعهم إلى العمل مبكرا للمساعدة على الإنفاق على الأسرة .

وأضاف ان البرنامج يقوم بإرشاد الأسرة بطرق التربية والتنشئة السليمة وزيادة وعيهم بمخاطر العنف ضد الأطفال وسيتم من خلال البرنامج رفع وعى الأمهات بالمشكلات التي تواجههن مثل مشكلة الزواج المبكر للفتيات داخل الأسرة حيث تضطر الأم لتزويج بناتها في سن مبكرة هربا من الإنفاق عليها ومشكلة أطفال الشوارع التي تنجم عن الفقر والتفكك الأسرى .

وأكد محمد خضر مدير برنامج التعامل مع قضايا الأمهات المعيلات أن أكثر من 3711 أما معيلة بمحافظتى القاهرة والفيوم قد حصلن على إستشارات أسرية من خلال مكتب الارشاد وحل النزاعات الاسرية بالدويقة و تدريب 180 أما على الصناعات الانتاجية ومحو أمية 80 أما معيلة .

واشارالى أنه تم توسيع نطاق خدمات البرنامج حيث يقدم خدماته من خلال 3 مراكز بمحافظة الفيوم هم مركز سنورس- طامية- حى قحافة بالفيوم ويقوم بتدريب 360 أما معيلة بمحافظة الفيوم على مهنه التفصيل والخياطة للملابس وذلك بالتعاون مع الجمعيات الاهلية بالمحافظة

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“طموح للكنوز البشرية تتحدي الإعاقة”

كتب : دنيا سعد يشهد فريق طموح للكنوز البشرية”احتفالية بيوم متحدي الإعاقة بقاعة قصر الثقافة …