الرئيسية / أخبار سياسية / قنديل: مشكلات مصر معقدة وقطعنا شوطا كبيرا في حل بعضها
Thumbmail2013-03-29+12-02-47.095X

قنديل: مشكلات مصر معقدة وقطعنا شوطا كبيرا في حل بعضها

أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء ان مشكلات مصر معقدة وتراكمية، وان البعض يسطح الأمور ويدعى أنه يمتلك الحل السحري وفى هذا متاجرة بعقول البسطاء باستغلال ابواق اعلامية .

وقال قنديل منذ لحظة إستلامنا للمهمة ونحن نعمل ونخطط وننفذ ما فيه الصالح العام.. وقد قطعنا شوطا كبيرا في حل مشكلات البوتجاز والخبز والتوظيف والسياحة والاستثمار.. وجاري إنهاء مشكلات الطاقة والامن وفرض هيبة الدولة.

وردا على سؤال عما فعلته الحكومة فى إطار مبادرة “اسأل رئيس الوزراء، قال قنديل ” ما قدمناه لا يواكب ما يتمناه الشعب ليس فقط لصعوبة التحديات، ولكن أيضا حين يتم استكمال خطة الحكومة بمراحلها وبما تتضمنه من مشروعات قومية كبري سيشعر الجميع بما تحقق”.

وحول غياب الأمن، أوضح أنه بعد الثورة مباشرة غاب دور الامن كاملا. وجهاز الشرطة تم انهاكه والتعدي علي جزء كبير من ادواته، وانه منذ تولينا هذه المهمة بدأنا في اعادة بناء جهاز الامن ودعمه حتى يعود تدريجيا لممارسة مهامه.. ومع تطبيق القانون واحترامنا له وعودة هيبة الدولة سوف يتحقق الامن كاملا في ربوع مصر.

وقال قنديل مع الأسف فإن حالات البلطجة والاجرام المتعمد والاستقواء علي الامن تؤثر سلبيا علي الاداء الامني.. ونحن نضع التشريعات الجديدة التى تدعم اداء رجل الامن لأداء دوره بالطريقة الملائمة.. وباستمرار دعمنا لجهازالامن وتجهيزه وتدريبه وتعاون المواطنين معه سيعود الأمن أفضل مما كان.

وردا على سؤال عما فعلته الحكومة لمواجهة ازمة البطالة، أوضح رئيس الوزراء أن الحكومة استلمت مهمتها بنسبة بطالة وصلت الي 13 % باجمالي 3.4 مليون عاطل.

وقد نجحت الحكومة فى أول 6 أشهر من عملها فى توفير 500 الف فرصة عمل. . وقد يبدو هذا الرقم كبير .. لكن مع الاحتياجات لم يحل كل المشكلة.

واشار الى انه لكى نساهم فى حل مشكلة البطالة كان من اللازم حل مشكلات المستثمرين حيث تم حل مشاكل 60 شركة وكذا 50 مصنع لتدوير عجلة الانتاج وتقل نسب البطالة للشباب.. وقريباعلى مراحل سيتم طرح 21 مشروع باجمالى استثمارات 20 مليار جنيه، مما سوف يساهم بشكل كبير في توفير مئات الآلاف من فرص العمل ودعم الوضع الاقتصادي.

وتأتى هذه الاجابات ردا على ابرز الاسئلة التى وردت على موقع “مبادرة اسأل رئيس مجلس الوزراء” التي اطلقها الدكتور هشام قنديل الأربعاء الموافق 20 مارس والتى شارك فيها حوالى 500 ألف مشارك.. وورد إليها أكثر من 2000 مشاركة من خلال 3 مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة..

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …